بيروت: يمكن للسيدات اتباع الموضة الطاغية في كل موسم الى أقصى درجة، الا ان الرجال لا يمكنهم ذلك، بسبب قلة الماركات التي ينجذبون اليها لا سيما في مجال العمل، مقارنة بالسيدات، اضافة الى انحسار حجم التشكيلات، مع الاشارة الى ان هناك ماركات كثيرة تطلق موضة الـUnisex.
إلا ان الرجال الذين يفضلون الستيل الكلاسيكي الى أقصى درجة ويفتشون عن الجديد منه في كل موسم، يجدون صعوبة في الاختيار، ما يؤدي في أكثر الأحيان الى الوقوع في اخطاء غير متوقعة وغير محددة النتائج، وهي ما تسمى في عالم الموضة الخطوات الخاطئة quot;Faux Pasquot;.
والواقع ان الأخطاء في عالم الموضة لا تغتفر، ومع ذلك نجد ان العديد من الرجال يقعون فيها، وفي طليعتها اعتماد الألوان الكثيرة غير المتناسقة، النقشات الكثيرة، أنواع كثيرة من المواد، ملابس مبقعة، اعتماد ملابس في غير موسمها، اعتماد بنطلون قصير جداً أو طويل جداً أو الخصر العالي أكثر من اللازم أو القمصان غير المكوية وغيرها من الأخطاء اللافتة الأخرى التي يمكن ان يكشفها الناظرون والناظرات من النظرة الأولى، وكلها اخطاء لا تغتفر، لا سيما للرجال الذين يهمهم ان يتركوا انطباعاً خاصاً في المحيطين.
ونركز في هذا السياق على بعض الأخطاء quot;المميتةquot; في عالم الموضة التي يجب تفاديها مع بداية الموسم الجديد وبالتالي الحصول على مظهر مشبع بالأناقة التامة وعلى الموضة ويراعي الستيل المطلوب.
ونبدأ مع القميص الرسمي مع الأزرار الخاصة عند الكمّين، حيث لا يركز بعض الرجال على هذه النقطة المهمة في شراء أزرار القميص الخاصة بالأكمام الملائمة للقميص، فتعطي مظهراً مغايراً للهدف المطلوب والمنشود منها وبالتالي يظهر المظهر خاطئاً الى أقصى درجة ومعيباً في بعض الأحيان.
لذلك، يجب الاعتراف بأن الأزرار الخاصة مهمة جداً في لعبة الأناقة وهي تعطي المظهر الكامل والأنيق في الوقت نفسه وتظهر الشكل جذاباً وصاحبه ذكياً وذواقاً الى أقصى درجة، ولا سيما في المناسبات الرسمية والعمل الذي يتطلب الزي الرسمي. وتجدر الاشارة الى ان الأسواق تزخر بموديلات تكاد لا تنتهي من الأزرار الخاصة بالأكمام، وتشمل الأزرار الرسمية الى أقصى درجة وصولاً الى تلك المخصصة لكل يوم.

ونصل الى البدلة، حيث يعتبر من الممتع لكل رجل quot;اختراعquot; البدلة الخاصة التي تليق به، أي شراء البنطلون والجاكيت كل على حدة، وبعد ذلك مزجهما في شكل لائق ولابق مع القميص ا لمناسب وربطة العنق المميزة والاكسسوار المطلوب، ولكن يجب اختيار القطع الملائمة مع بعضها البعض من مختلف الجهات، اذ ان اختيار الألوان الملائمة وحدها لا يعني أبداً ان القطع ستكون متماشية مع بعضها البعض، لأن هناك عوامل أخرى يجب أخذها في الاعتبار وأهمها المواد المصنوعة منها، القصة وكذلك تدرجات الألوان، ما يؤدي غالباً الى الوقوع في الخطأ quot;المميتquot; أيضاً. وبالتالي يجعل من الضروري الابتعاد عن شراء البدلة quot;المقطعةquot; أو quot;المجزأةquot;، أي البنطلون من ماركة والجاكيت من ماركة أخرى، والتركيز على شراء البدلة الكاملة لتفادي الأخطاء والحصول على الأناقة اللافتة. الا انه من الممكن شراء البلايزر لوحدها وبعد ذلك التنسيق مع القطع الأخرى بحذر شديد، أما البدلة فيجب أن تكون طقماً كاملاً.