يتواصل تصوير الجزء الثاني من quot;زمن البرغوتquot; الذي طرأ عليه تغييرات عديدة شملت الكثير من الفنانين المشاركين فيه.


دمشق: يتواصل في ريف العاصمة السورية دمشق تصوير الجزء الثاني من مسلسل quot;زمن البرغوتquot; للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، والكاتب محمد زيد، ومن إنتاج شركة quot;قبنضquot; للإنتاج الفني بالتعاون مع مركز بيروت للإنتاج السمعي البصري.

ويجري التصوير في مدينة quot;الفارس الذهبيquot; للإنتاج الإعلامي في ضاحية يعفور، ليس بعيدًا عن الطريق الدولي الواصل بين دمشق والعاصمة اللبنانية بيروت.

ويشهد الجزء الثاني تغييرات كبيرة في قائمة الفنانين المشاركين بالعمل، إذ حلَّ سعد مينة مكان قيس شيخ نجيب، وجهاد سعد مكان عبد الهادي الصبَّاغ، كما حلَّ سليم صبري بدلاً من أيمن زيدان، وعلاء قاسم بدلاً من شادي زيدان، ورامز أسود بدلاً من محمد حداقي.

كما استعيض عن طارق عيسى بيامن فيومي، ورضوان عقيلي بفائق عرقسوسي، وجمال العلي بشفيق محسن، وكذلك حلَّ غسان عزب عوضًا عن رياض وردياني، وأكرم تلاوي عوضًا عن ناصر وردياني.

وفي الأدوار النسائية شملت التبديلات غياب كل من أمل بوشوشة وليليا الأطرش وغادة بشور، وحلَّت محلهن قمر خلف ونجلاء خمري وحنان حبال على التوالي.

ولم يقتصر التغيير في طاقم العمل على الممثلين فقط بل امتدَّ إلى الفنيين، فأصبح سامر الطويل مديرًا للإنتاج بدلاً من وائل زيدان، ونضال عبيد مخرجًا منفِّذًا بدلاً من صالح السلتي وأيهم عرسان.

كما يغيب عن الجزء الثاني الممثل رشيد عساف بعد موت الشخصية التي يؤديها في الجزء الأول، بينما أنهى الفنان سلوم حداد تصوير مشاهد دوره الموجودة في الجزء الثاني منذ تصوير الجزء الأول.

أما الممثلون الحاضرون في الجزء الجديد فهم فايز قزق، وحسام تحسين بك، وعدنان أبو الشامات، وعامر سبيعي، وصفاء سلطان، ومرح جبر، ومديحة كنيفاتي، وإيمان عبد العزيز، وصباح الجزائري، وجمال المنير، وشادي مقرش، وفاديا خطاب، وأمانة والي، ولينا حوارنة، ومريم علي، وهدى شعراوي، ويامن الحجلي، ونزار أبو حجر، ومصطفى الخاني، وعبد الفتاح مزين، وصالح الحايك، ومحمد خاوندي، وعلاء الزعبي، وعلي كريم وآخرين.

وعن دورها في العمل قالت الفنانة قمر خلف لـquot;إيلافquot;: quot;يشكِّل المسلسل الفرصة الثانية للتعاون مع المخرج أحمد إبراهيم أحمد، وأؤدي هنا دور رويدة التي أدتها الفنانة أمل بوشوشة في الجزء الفائتquot;.

وأضافت خلف أن شخصية رويدة في الجزء الثاني ستعاني بشكل أكبر من الحرمان، وستتعرَّض لمزيد من الصعاب في حياتها، قبل أن تجد الأمور طريقها إلى الحل.

وتابعت الفنانة السورية أنها تتعامل مع quot;الشخصية كما لو أنها شخصية جديدةquot;، مشيرة إلى أنها تحاول تقديم التفاصيل بشكل مختلف.

من جانبه، رأى الفنان سعد مينه أن quot;العمل يظهر جانبًا آخر من دمشق خارج الحارة المغلقةquot;، معتبرًا أن المسلسل من بطولة quot;البيئة الدمشقية وتفاصيلهاquot;، وأوضح أنه يؤدي دور العقيد شاهر في تجربة مختلفة عما سبق وقدمه في أعمال البيئة الشامية عبر مسلسلي quot;الدبورquot; وquot;لعنة قسمquot;.

وأردف مينه: quot;تحوي الشخصية جانبًا إنسانيًا بكافة علاقاته مع المحيطين به بما في ذلك زوجتهquot;.

أما الفنان الشاب يسر دولي فقال: quot;أمثل شخصية يوسف الشاب الفقير الذي يعمل عند المختار أبو وضاح لتأمين قوت عيشه وينام في مكان عمله، ثم يمنحه المختار مبلغًا من المال من أجل أن يتزوَّج، قبل أن تعترض حياته أحداثًا تغيِّر مسارها كلهquot;، فيما أقرَّ دولي أن quot;تبديل النجوم وغياب بعضهم قد يؤثر على العمل في جزئه الثانيquot;.