&تنطلق مهرجانات حراجل 2014 برعاية وزير السياحة، وتستهل سهراتها بتكريم النجم العربي السوري الكبير صباح فخري لتستمر تباعاً مع سهرات متنوعة بين الغناء، الفلوكلور والتراث والتراتيل الدينية وتختم بقداس عيد انتقال السيدة العذراء


بيروت: تنطلق مهرجانات حراجل السياحيّة &برعاية وزير السياحة ميشال فرعون، في موعدها الثابت الذي يتجدّد سنوياً في الخامس من آب المقبل لتستمرّ حتى الخامس عشر منه.

وتلعب مهرجانات حراجل دوراً سياحياً جعل من البلدة مقصداً للسياح الذين اعتادوا المشاركة في مهرجاناتها ببرامجها المتنوعة من لبنان والعالم العربي.&ويتميّز مهرجان هذا العام بافتتاحيته التي ستكرم النجم السوري الكبير وأحد أعلام الغناء العربي والقدود الحلبيّة صباح فخري ليلة الافتتاح في الخامس من آب المقبل في حفلة يحييها نجله أنس فخري وفرقته الموسيقيّة.&

وتستمر بليالي آب الساهرة الحافلة بالنجوم وفرقهم الموسيقية تباعا ً في 6 مع فرقة قوى الأمن الداخلي بقيادة المقدّم زياد مراد. في 7 مع هاني العمري وكارلوس. في 8 مع جو أشقر. في 9 ليلة زجلية مع جوقة القلعة. في 10 مع نادر الأثاث. في 11 مع جوزف عطية.
أما ليلة 12آب فستكون استعدادا لعيد انتقال السيّدة العذراء بتراتيل دينيّة ليستمر المهرجان في 13آب مع أجواء التراث والنشاطات الفولكوريّة التي تعكس روح الضيافة لدى أهل البلدة وتركّز على تمسّكهم بالعادات وحبّهم للضيف ويحييها الفنان جورج زغيب وفرقة هياكل بعلبك.&وفي 14 آب تحتفل البلدة مع زوارها بعيد انتقال العذراء، ويقام قداس إلهي في ساحة الكنيسة، تمهيدا ًلختام المهرجانات في الخامس عشر من آب يوم العيد المبارك.
&
يشار إلى أنّ الحفلات تبدأ عند الساعة التاسعة مساءً من كلّ ليلة، والدخول مجانيّ
&