قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إحتفلت قناة MBC مصر مساء أمس بانضمام الإعلامي معتز الدمرداش لتقديم برنامج تليفزيوني جديد لم يُكشف عن تفاصيله بعد، فيما ظهر التجانس والتفاهم واضحاً بين&"الدمرداش" ومدير القناة في&MBC مصر محمد عبد المتعال.


القاهرة: في أجواء احتفالية، سيطر عليها التفاؤل بتعاون ناجح جديد، احتفلت قناة MBCمصر بانضمام الإعلامي معتز الدمردادش إلى شاشتها ليقدم برنامج تليفزيوني جديد يُطلق خلال الأسابيع المقبلة، حيث أقامت مجموعة&MBC عشاءً على شرف الإعلامي المصري بأحد الفنادق الكبرى في منطقة "6 أكتوبر".

وسيطرت أجواء التفائل على استعادة التعاون بين "الدمرداش" والمجموعة العربية التي عمل فيها 12 عاماً من قبل باستوديوهاتها في لندن ودبي قبل أن يعود لمصر، فيما فضّل طرفي التعاقد الإتفاق على الإحتفاظ بسرية تفاصيل البرنامج لحين عرض حلقاته الأولى، مكتفين بالتأكيد على أن اسم البرنامج المبدئي هو "معتز".

وقال مدير قناة&MBC مصر محمد عبد المتعال أن علاقة صداقة تجمعه مع "الدمرداش" منذ سنوات، ووصفه بـ"الجوكر" الذي يمكنه تقديم نوعيات مختلفة من البرامج. ورداً على سؤال من "إيلاف" عن خارطة البرامج للقناة وكلفة إنتاجها الكبيرة، وما إذ كانت تحقق مردوداً إعلانياً يغطي&كلفتها أوضح&"عبد المتعال" أن هناك خطة يسعون من خلالها لتحقيق ذلك خلال 5 سنوات، مؤكداً على أن مؤسسة&MBC من أنجح المؤسسات الإعلامية بالوطن العربي وبالنظرلإجمالي ما يتم تقديمه على المجموعة فإن الشبكة تحقق أرباحاً. وأضاف أنهم يسعون لتحقيق الأرباح لأن الهدف الرئيسي من أي مشروع إعلامي هو تحقيق جدوى اقتصادية. وأوضح أنهم يسيرون على الخطة التي مر منها عاماً واحداً فحسب، لافتاً لأن قناة&MBC مصر هي أعلى سعر إعلانات في السوق المصرية ورغم زيادة الإعلانات، إلا أنهم لا يستطيعون زيادة أسعار الإعلانات أكثر من ذلك بسبب ظروف سوق الإعلانات.

من جهته، أكد "الدمرداش" أنه يسعى لتوظيف خبرته الإعلامية من أجل تحقيق نجاح جديد مع مجموعة قنوات&MBC التي يعتبرها أنجح شبكة تليفزيونية، موضحا أنه سيطل عبر قناة mbc masr 2 باعتبارها إحدى قنوات الترفيه العائلي. وقال&أن علاقاته مع الاعلامي محمد عبد المتعال بدأت منذ سنوات طويلة حيث اعتادا على النجاح معاً عندما بدءآ في "المحور" ثم تعاونا في قناة "الحياة"، مؤكداً على أن ثقته في عبد المتعال كانت وراء اعتذاره عن عروض عدة أخرى منها المشاركة في تقديم برنامج "البيت بيتك" والإنضمام لقناة "النهار".

وحول الخلاف مع قناة "الحياة" وأسباب مغادرته المفاجئة، قال "الدمرداش" أنه لم يتقاضَ أجره على مدار 4 شهور وفوجئ بإلغاء حلقات من البرنامج وإذاعة فاعليات رياضية بدلاً عنها بالإضافة لقيام مسؤولي القناة بإخباره بالحصول على 25% من أجره فقط مما اعتبره بمثابة "تطفيش" الأمر الذي دفعه للجوء&إلى القضاء. إلا أنه أكد على اعتزاه بالفترة التي قضاها في قناة "الحياة" بسبب طبيعة الأحداث السياسية التي قام بتغطيتها خلال الفترة من 2011 وحتى نهاية العام الماضي.
&