تواجه قناة "الحياة" المصرية 3 أزمات جديدة أصبحت تهدد المحطة التي تعتبر من أبرز القنوات التليفزيونية في مصر، فبعد الأزمة المالية التي تمر بها القناة منذ عدة شهور وأدت لتأخر صرف الرواتب، أوقفت القناة برنامج الإعلامي معتز الدمردادش بالإضافة لإحالة 18 بلاغ ضد القناة إلى النيابة بسبب عدم صرف المستحقات المالية لمتسابقي البرامج المالية.


القاهرة: في غضون أشهرٍ قليلة أصبحت قناة "الحياة" المصرية التي تعتبر من أهم القنوات التليفزيونية الخاصة في مصر تواجه أزمات عدة رغم النجاحات الكبيرة التي حققتها منذ انطلاقها قبل عدة سنوات، علماً بأن الأزمة المالية التي تمر بها القناة راهناً أصبحت العامل المشترك في المشاكل التي تمر بها القنوات المصرية. وأدت الأزمة لتأخر صرف رواتب العاملين بالمحطة لفتراتٍ طويلة وتجزئة سداد المستحقات للعاملين بها، وعدم تقاضي عدد من الإعلاميين الرواتب الخاصة بهم لشهورٍ متتالية وهو ما حدث مع الإعلامي عمرو عبد الحميد والإعلامية لبنى عسل مقدمي برنامج "الحياة اليوم" بالإضافة إلي باقي فريق عمل القناة.

وطالت هذه الأزمة مؤخراً الإعلامي معتز الدمرداش من شبكة قنوات "الحياة" التي تضم قناة الحياة الأولى، الحياة الثانية، الحياة سينما والحياة مسلسلات، حيث قررت المحطة المصرية الاستغناء عنه بعد قرابة 4 سنوات قضاها على شاشتها بشكل متواصل منذ تعاقده مع القناة في أبريل(نيسان) 2011 بعد أن غادر قناة "المحور".

الجدير بالذكر هو أن القناة أنهت التعاقد مع "الدمرداش" بشكلٍ مفاجئ بعد خلافات حول ميزانية البرنامج قبل أيامٍ قليلة وهو ما دفع المحطة لمنع ظهوره على الهواء في برنامجه "مصر الجديدة" مساء السبت علماً أنه قام بتحرير محضر ضد القناة في قسم الشرطة لإثبات حقه القانوني، فيما حاولت "إيلاف" الاتصال به عدة مرات يوم أمس لكن هاتفه لم يرد.

ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب عن إحالة 18 بلاغا ضد مجموعة قنوات ”الحياة” إلى النيابة العامة لعدم تنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز، مشيراً إلى أن الجهاز أصدر قرارات بإلزام مجموعة قنوات "سيغما للإعلام" بتسليم الشاكين قيمة الجوائز التي ربحوها خلال مشاركتهم ببرامج المسابقات (المليونير من تقديم جورج قرداحي، دايرة الحياة تقديم كريم كوجالك، لعبة الحياة والذي بدأ مع رزان مغربي، let’s make adeal تقديم معتز الدمرداش) التي تم عرضها على شاشات قنوات الحياة الفضائية، لكن الشركة لم تلتزم.

وقال "الجهاز" في بيانٍ له أنه تلقى شكاوى من المتضررين&بسبب مماطلة القناة بتسليمهم الجوائز العينية، والمبالغ المالية قيمة الجوائز التي حصلوا عليها بعد اشتراكهم في برامج المسابقات خلال عام 2013 بالرغم من أن التعاقد مع الشاكين ينص على استلام المشترك جائزته خلال 3 شهور فقط من إذاعة الحلقات.

هذا وحاولت "إيلاف" التواصل مع محمد سمير مسؤول القناة لكن هاتفه لم يرد، كذلك لم يرد على الرسالة التي تم إرسالها له لشرح ملابسات ما يحدث داخل المحطة المصرية، بينما اكتفى المستشار الإعلامي للمحطة بطلب الرجوع لرئيس المحطة للإجابة على التساؤلات الخاصة بالمشاكل التي تواجهها القناة.
&