أظهرت مقدمة برنامج "مصارحة حرة" الإعلامية منى عبد الوهاب خلال الحلقات الأولى منه قدراتها في استعراض "صوتها العالي" على الضيوف الذين ربما التزموا بالرد&كرمى للأجور المرتفعة التي يقبضونها.


القاهرة: رغم جودة فكرة برنامج "مصارحة حرة" الذي تقدمه الإعلامية منى عبد الوهاب الذي يُعرَض على قناة TeN، إلا أن طريقة إدارة الحوار من مقدمته تُفسد متعة المشاهدة على الجمهور، خاصةً مع رغبتها&الظاهرة بأن تكون بصدارة المشهد لا أن تكون مضيفة الحلقة.

ففكرة هذا&البرنامج الحواري المعتمد على الأسئلة الجادة مع الفنانين قدمتها أكثر من إعلامية خلال السنوات القليلة الماضية منهم وفاء الكيلاني، هبه الأباصيري، سمر يسري، وغيرهن المعتمدات على إدارة حوار إعلامي قائم على احترام الضيف وإتاحة الفرصة له للرد على جميع التساؤلات التي تُطرّح خلال الحلقة. لكن، على ما يبدو، فإن&"عبد الوهاب" ليس لديها القدرة&لإعطاء الضيف حقه ولا تحترم&أهمية حضوره ونجوميته. فهي تتعمد على طرح الأسئلة بطريقةٍ استفزازية، بينما لا تمنح الضيوف&الفرصة للدفاع عن أنفسهم في الإجابة بالشكل الذي يناسب الأسئلة، علماً أن بعض&المعلومات التي تواجههم بها ربما يكون أساسها شائعات انطلقت منذ فترةٍ طويلة بينما تتعامل معها مقدمة البرنامج باعتبارها حقيقة، وهو ما يوحي للجمهور بأنها تعلم أكثر من الضيف نفسه عن حياته الشخصية!

لا شك أن الجرأة في السؤال والحوار مع الفنانين يمكن أن تُحسَب للإعلامي أيضا كما هي الحال في الأسلوب الذي&قدمته "الكيلاني" في برنامجها "الحكم"، وتقدمه "الأباصيري" بنفس الطريقة في برنامجها "السم في العسل" المعروض راهناً، إلا أنهما رغم مناقشة مختلف القضايا مع ضيوفهما لم تشهد حلقات برنامجيهما أية تجاوزات كما حدث في الحلقات الأولى التي عُرِضَت حتى الآن وشهدت مشادات حادة بين&"عبد الوهاب"&والضيوف.

والجدير بالذكر هو أن معظم&العاملين في المجال الإعلامي يعرفون أن&"مصارحة حرّة"&ربما يكون الأكثر كلفةً مقارنةً بالبرامج المماثلة، خاصةً وأن أجور الفنانين الضيوف فيه تجاوزت 100 ألف دولار في غالبية الحلقات ومن بينها حلقات أنغام، راغب علامة، ومنى زكي التي لم تُعرَض بعد، بينما حصل باقي الفنانين على أجور مرتفعة مقارنة بالأجور التي يتم دفعها في البرامج الأخرى.

يُذكر أنه حتى الآن نجح العديد من ضيوف البرنامج&في الإفلات من "الصوت العالي" لمقدمته ومن بينهم طوني خليفة وسمية الخشاب اللذين تعاملت معهما بهدوء رغم الأسلوب الإستفزازي الذي أدارت به الحوار، فيما ستشمل الحلقات المقبلة اسئلةً أكثر إحراجاً للفنانين ومن بينهم منى زكي التي طرحت عليها سؤالاً عن حقيقة إدمانها على "لعب القمار". كما تسبب سؤال وجهته للإعلامية نضال الأحمدية بمشادة كلامية انتهت بالتهديد بالانسحاب وعدم إستكمال التصوير، وصرخت الإعلامية اللبنانية منفعلة بعد أن رأت بأن آخر سؤال في الحلقة يمس بالشرف، قائلة: "لو معي رصاص بقوصك".

&