قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كُرِّمَت الإعلاميتين منى الشاذلي ولميس الحديدي والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد كنساء رائدات مع&مجموعة من الشخصيات النسائية، وذلك على هامش افتتاح "متحف نساء رائدات" بالقرية الفرعونية بالجيزة.


بيروت: كُرِّمَت الإعلاميتين منى الشاذلي، لميس الحديدي والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد كنساء رائدات مع مجموعة من الشخصيات النسائية، وذلك على هامش افتتاح "متحف نساء رائدات" بالقرية الفرعونية بالجيزة يوم السبت الماضي. وقال مدير "القرية" الدكتور مجدى الزيات إن افتتاح "متحف نساء رائدات" يأتي تزامناً مع قرب الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو(حزيران)، وهو يحتوي على صور 70 شخصية نسائية من جميع جنسيات العالم، وذلك تشجيعاً على الدور النسائي المجتمعي فى كافة المجالات. وتابع شارحاً&أن الصور تضم مجموعة من الشخصيات النسائية المصرية والعالمية أبرزها المناضلة الثورية هدى شعراوى التي دافعت عن حقوق المرأة من خلال فترة الإحتلال الإنجليزي لمصر، وجيهان السادات قرينة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، والفنانة أم كلثوم الملقبة بكوكب الشرق، ومن الشخصيات العالمية الأميرة ديانا والفنانة الأمريكية إنجلينا جولي، والفنانة إليزابيث تايلور.

بدورها صرّحت&الإعلامية منى الشاذلي أن أفضل صور مصر قد تجسدت&بوحدتها&في ثورتي 25 يناير(كانون الثاني)&و30 يونيو(حزيران) حيث&كان&الشعب&"الكل&في واحد والواحد في الكل، وهذا ما نتمناه أن يستمر دائما".وأضافت أن العصر الفرعوني أنجب نساءً وسيدات رائدات علمن البشرية جمعاء وأولها الإلهة إيزيس وفقا لمعتقدات الفراعنة القدماء التى علمت من حولها العدل وحب الوطن. وثاني نموذج هي الملكة نفرتيتي التي لُقِبَت بجميلة الجميلات بعدما ساندت زوجها إخناتون عندما لم تكن دعوته تلقى قبولا، حيث دعا إلى توحيد عبادة الآلهة. والنموذج الثالث هي الملكة حتشبسوت حيث كان أخاها من المفترض أن يتولى الحكم في عصر الأسرة 13، لكنه لم يتولى الحكم بسبب صغر سنه، فتحملت&هي&مسؤولية قيادة مصر وصنعت نهضةً حضارية وجيشا قوياً، وأبرمت معاهدات تجارية كبرى صبت في صالح الإقتصاد المصري خلال العصر الفرعوني.

وختمت الشاذلي بشكرٍ لإدارة القرية الفرعونية على تكريمها، لافتة لأهمية دور الإعلام المصري في البناء والتنمية.&ثم تسلمت&مع الكاتبة&سكينة فؤاد شهادة التقدير وتمثال الملكة نفرتيتي الذي يمثل ريادة المرأة المصرية، في حين تسلمت&"الحديدي" تكريمها قبل بداية الحفل نظراً لإرتباطها بتصوير تليفزيونى على الهواء.

فيما يلي رابط الفيديو: