قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: يتوقع أن تطال غيمة الرماد التي انبعثت من بركان غريمسفوتن الأيسلندي منذ السبت اسكتلندا بين 17:00 ت غ و23:00 تغ الاثنين، فيما الغي عدد من رحلات الشحن الجوي التابعة لشركة لوغانير الوطنية.

وقال متحدث باسم المصلحة البريطانية للارصاد الجوية ان quot;التوقعات الحالية تفيد بوصول الغيمة الى شمال وغرب اسكتلندا ليلاً وصباح غدquot; الثلاثاء.

واعلنت شركة الشحن لوغانير عن الغاء 36 رحلة مقررة من الساعة 17:00 ت غ الاثنين و12:00 ت غ الثلاثاء، ومعظمها رحلات داخلية اسكتلندية وعدد من الرحلات الى بيرمنغهام وبلفاست.

واكدت مصلحة تنظيم حركة النقل الجوي ان مطارات المملكة المتحدة ستبقى مفتوحة، لكنها حذرت من ان الحركة قد تضطرب في مطارات صغيرة في جزر هبريدس شمال غرب اسكتلندا (بارا، بنبيكولا وتايري).

وافاد بيان لمكتب الطيران المدني انه quot;لا يمكن استبعاد الاضطراباتquot;، لكن quot;القطاع الجوي اكثر استعداداquot; منذ ثوران بركان ايافيول الايسلندي في نيسان/ابريل 2010.

وادت ثورة البركان عام 2010 الى اضطرابات كبرى في حركة النقل الجوي في اوروبا، فالغيت حوالى 10 الاف رحلة، وعلق اكثر من 8 ملايين راكب في غضون شهر.

وقد تطال الغيمة مناطق اخرى من بريطانيا، quot;لكن هناك الكثير من انعدام الثقة. وقد يكون هذا الاسبوع مضطربًا مع رياح كثيرةquot; بحسب مكتب الارصاد. ولم يقرر اغلاق المجالات الجوية في اي مكان الاثنين او الثلاثاء باستثناء المجال الجوي الايسلندي.