عزيزي شيف إيلاف،

هذا أكثر من صندوق بريد، إنه مكان تتلاقى فيه الوصفات المفضلة، وصور الأطباق الشهية، وحيث يمكن إبداء الملاحظات حول صور لوصفات أدرجتها "إيلاف" بعد تجربتها. وهذا الباب يتيح للقراء الكرام طرح أسئلتهم ليحصلوا على الجواب الشافي والنصائح المجدية، حول كل ما يتعلق بالطعام والشراب.

أعمل قصارى جهدي لأقنع أولادي بأكل الخضروات. هل من نصائح لمساعدتي؟

أفهم تمامًا شعورك بالإحباط! يمكن الاطلاع على وصفات الجزر الشهية الموجودة في قسم المأكولات لدينا، واللجوء إلى حيلة أخرى وهي الهريس، مصنوعًا من أي نوع من الخضار اللذيذة، تقدمينه طبقًا جانبي مع اللحوم والأسماك وغيرها. استخدمي البازلاء والجزر والكرفس مع مجموعات مختلفة من الأعشاب، كالكراث والبصل والبقدونس، أو قطعي الخضار إلى عصي وقدميها مع الصلصات الشهية ليستمتع بها أطفالك كوجبة خفيفة وصحية.

سئمت من دعوة الأصدقاء إلى حفلات عشاء مؤلفة من 3 أطباق. هل من بديل لعشاء بلا ازدحام؟

يمكنك تخطي الطبق الاول باستبداله بالمقبلات اللذيذة مع الشراب المنعش. هذا يعطي ضيوفك فرصة للإختلاط والدردشة. انتظري وصفة المقبلات (كانابيه) التي سنقدمها في الأسبوع القادم، وسيكون لديك الكثير من الأفكار للاختيار من بينها.

مم تصنع العلكة (اللبان)؟

منتجات اللبان تضع في قائمة مكوناتها عبارة (مستخلص العلكة) لإخفاء حقيقة ـن هذا المزيج يتألف من البترول واللانولين والغليسرين والبولي ايثيلين وخلات البولي فينيل وشمع النفط والحامض الدهني والمطاط. هذا يعني ان هذه المركبات مصنوعة من مواد تستطيع العلامات التجارية أن تغفل إدراجها عن طريق استخدام (مستخلص العلكة). كما تحتوي على غليسيرين وغيرها من المركبات التي يمكن أن تكون مشتقة من الحيوان.

جربت طبقًا منكّهًا بعشب الليمون في أحد المطاعم وأحببته. كيف يمكنني استخدام هذا العشب في المنزل؟

عشب الليمون شهي للغاية، لكن من الصعب التعامل معه. يحتاج إلى تقنية خاصة في القص والتشذيب. انظري إلى الخطوات بالصور أدناه. يمكنك أيضًا استخدام عشب الليمون في اليخنات أو مع السمك المشوي.
في الآتي صور لكيفية قص وتشذيب عشب الليمون:

لدي الكثير من الدجاج، والكثير من البيض. أرجو تزويدي ببعض الأفكار لكيفية استخدامها.

أنت محظوظة للغاية! اطلعي على وصفات "البيض اللذيذ" التي سننشرها في الاسبوع المقبل.
&

للتواصل مع شيف إيلاف وإرسال استفساراتكم يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي
[email protected]

&