&"كالوريفيك" تطبيق جديد يساعد مستخدمي الهواتف الذكية على إدارة نظامهم الصحي وفق السعرات الحرارية المطلوبة يوميا خلال ممارسة نشاطهم اليومي.


في الوقت الذي يحرص فيه معظم الناس على اتباع حمية غذائية صحية أو مخصصة لإنقاص الوزن، تبقى عملية عد السعرات الحرارية مهمة صعبة أو دقيقة تجعل الكثيرين عرضة للسمنة أو الإصابة بالأمراض كالسكري والضغط وأمراض القلب.

لهذا السبب، اختار نيس مولفاني، مطور تطبيق الصحة واللياقة البدنية، اختراع تطبيق "كالوريفيك" الجديد للهواتف الذكية لمساعدة المستخدمين على إدارة السعرات الحرارية من خلال توضيح ما تعنيه 200 سعرة
حرارية من كميات مواد غذائية معينة.

لتنفيذ هذه الفكرة، قام مطورو تطبيق "كالوريفيك" بقياس سعرات مواد غذائية مختلفة للمساعدة في تبيان عدد السعرات الحرارية مدون الحاجة للتحقق من الملصق أو المعلومات الغذائية. بعد ذلك، عمدوا إلى التقاط صور للمواد الغذائية المختلفة، لمساعدة المشتركين في التطبيق على معرفة عدد السعرات الحرارية التي يأكلونها بدون الحاجة لتصفح ملصق المعلومات.

ويشار إلى أن مولفاني اختار أن يكون عدد السعرات الحرارية 200، لأنه يعتبر أنه الحجم الأكثر مناسبة أو اعتدالاً للحصة الغذائية الواحد، ولأنه أراد أن يوضح أن تناول الأطعمة الصحية يتيح للشخص أن يستهلك حصصاً كبيرة مقارنة بالأطعمة المشبعة بالدهون أي أن 200 سعرة حرارية من الخس مثلاً تساوي حجماً أكبر بكثير من 200 سعرة من اللحوم.
&