يُجيب شيف "إيلاف" في بريد هذا الأسبوع على خمسة أسئلة واردة من قبلكم حول خمسة أصناف من المواد الغذائية. فيقدّم المعلومات عن طرق استخدام جبن الماعز وجبن المسكربون، ويرشدكم إلى كيفية زرع الثوم، كما يعرفكم بأنواع الفلفل والسمن التقليدي.


1- جبن الماعز:
س : هناك العديد من أنواع مختلفة من جبن الماعز متوفر في الوقت الحاضر ، ولكن كيف يمكنني استخدام أنواع مختلفة في الطبخ؟
ج: نعم ، لقد كثر إنتاج جبن الماعز وما عاد يقتصر على فرنسا، كما أن هناك العديد من أنواع الجبنة الجديدة الرائعة أيضاً. وكقاعدة عامة، تذكروا أن جبن الماعز الناعم هو مناسب للمدّ ، والحشو ، بينما جبن الماعز الراسخ أي الجامد، فهو المثالي للتشريح والشوي

2- زرع الثوم:
س: هل صحيح أنه يمكنك زرع فص ثوم وحصاد الثوم الخاصة بك في نفس العام ؟
ج: نعم ، كل ما عليكم القيام به هو فصل الفصوص عن بعضها، و زرعها بعمق 2 بوصة\إنش أي ( 5 سم) وببعد حوالي 2 بوصة\إنش ( 5 سم) عن بعضها البعض في أوائل الربيع، ثم في أغسطس يمكنكم حصاد المحاصيل الخاصة بكم، والتي سوف يكون ذات نكهة مميزة بعصارة لذيذة وأفضل بكثير من الثوم المستورد والذي يتم شراؤه من متجر.

3- نوع الفلفل:
س: هل الفلفل الأحمر والأصفر أفضل للطبخ من تلك الخضراء ؟
ج: عندما تزرع الفلفل، فإنها تبدأ بالنضوج باللون الأخضر، وبعد ذلك، إذا ما تركت على سيقانها لتنضج، ستلين ويتحول لونها إلى الأحمر، لكنها ستخسر الكثير من قوتها وستصبِح أكثر حلاوة فتصبِح أفضل إذا ما أردتم أكلها نيئة أو مطبوخة قليلاً. ولكن عندما تكون خضراء تُحافظ على طابعها الخاص وقوة طعمها ونكهتها التي تستمر مع الطبخ البطيء. لهذا السبب، نحن نفضل الفلفل الأخضر على غيره من الأنواع. أما الفلفل الأصفر، فهو أقرب إلى الأحمر بنكهته، إلا أن لونه الذهبي والأصفر يبدو جميلاً جداً في بعض الأطباق .

4- إستخدام المسكربون:
س: كيف يمكنني استخدام الجبن مسكربون ؟ (انظر وصفة حلوى هذا الأسبوع )
ج: نظرا لارتفاع نسبة الدهون في هذا النوع من الجبن، فإنه يمكن أن يخفف عن طريق خلطه مع كمية متساوية من الجبنة اللينة fromage frais لاستخدامها لتعبئة الكعكة الإسفنجية أو كزينة للحلويات. ويمكن إضافة كمية صغيرة من السكر لتحلية الخليط وما ستحصلون عليه هو نكهة مسكربون بصلصة أخف وزنا وإذا كنتم تراقبون محيط الخصر وتحرصون على النحافة ستحصلون على حلوى خفيفة ولن تشعروا بالذنب. ويمكن استخدام المسكربون على البسكويت الحلو ( Digestive أو البسكويت الشوفان الحلوة) مع مربى الفراولة الطازجة. أيضاً، من الجيد إضافة المسكربون إلى الصلصات. انظر وصفة هذا الأسبوع "تيراميسو "، وهي حلوى لذيذة مصنوعة من المسكربون والتي ستُنشَر في باب "حلا" بقسم مذاقات .

5- السمن التقليدي:
س: ما هو السمن التقليدي؟
ج: تُعرَف بالزبدة أو السمن البلدي، وتستخدم على نطاقٍ واسع في الطبخ الهندي. ومن المهم أن تعرفوا أن الزبدة التجارية تصل فيها 85 ٪ زبد و15 ٪ مياه، في حين أن الزبدة المصنوعة تقليدياً يمكن أن تكون بقدر 65 ٪ من الزبدة أما المياه فبنسبة 30٪ .

Ghee