شيف "إيلاف": إسوةً بمقولة تفاحة كل يوم ولا طبيب، ينصح إختصاصيو التغذية بتناول بيضة كل يوم على القاعدة نفسها "بيضة كل يوم ولا طبيب"!
وينصح هؤلاء بتناول البيض على الإفطار باعتباره يؤمن&دفعة كبيرة من الطاقة التي تستمر طوال اليوم فتساعدكم على الوقوع بفخ تناول الوجبات&الخفيفة غير الصحية بعد الظهر بسبب الشهور&بالتعب والإجهاد.
لذلك، ربما حان الوقت لتبادل الخبز والجبن مع بعض الخبز والبيض!

- فإذا كنتم ترغبون&بتجنب التعب والإرهاق التي تدفعكم لتتناولوا الشوكولا في وقتٍ متأخر بعد الظهر، فقد يكون الحلّ بتغيير&وجبة الإفطار.& فقد أظهرت الاختبارات الحديثة أن تناول 2 بيضتان على الفطور سيمنع ظهور الرغبة بتناول مصادر زيادة الطاقة في وقتٍ لاحق من اليوم.

- كما أظهرت الدراسات أن&تناول البيض على الفطور،&يمكن أن يساعدكم على تخفيف الوزن، على الرغم من وجود العديد من السعرات الحرارية في البيضة كما في قطعة من الخبز المحمص مع المربى. ذلك لأن&البروتين الموجود في البيضة يساعد على تسريع عملية الأيض وبالتالي، سيساعدكم بحرق السعرات الحرارية.

- والجدير ذكره هنا، هو أن صفار البيض يحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى 7 من الأحماض الأمينية الثمانية التي يجب أن يكون لها إنسان كل يوم.

- والخبر الأهم يكمن في المعلومة التالية التي تُكذِّب&الأسطورة التي تقول أن البيض يرفع نسبة&الكوليسترول بالدم. حيث أكدت الاختبارات الأخيرة في كل من الدول الاسكندنافية والمملكة المتحدة عكس هذه النظرية.