: آخر تحديث
الدراسات الجديدة تُبرِّئ البيض من الكوليسترول

بيضة كل يوم ولا طبيب!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شيف "إيلاف": إسوةً بمقولة تفاحة كل يوم ولا طبيب، ينصح إختصاصيو التغذية بتناول بيضة كل يوم على القاعدة نفسها "بيضة كل يوم ولا طبيب"!
وينصح هؤلاء بتناول البيض على الإفطار باعتباره يؤمن دفعة كبيرة من الطاقة التي تستمر طوال اليوم فتساعدكم على الوقوع بفخ تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية بعد الظهر بسبب الشهور بالتعب والإجهاد.
لذلك، ربما حان الوقت لتبادل الخبز والجبن مع بعض الخبز والبيض!

- فإذا كنتم ترغبون بتجنب التعب والإرهاق التي تدفعكم لتتناولوا الشوكولا في وقتٍ متأخر بعد الظهر، فقد يكون الحلّ بتغيير وجبة الإفطار.  فقد أظهرت الاختبارات الحديثة أن تناول 2 بيضتان على الفطور سيمنع ظهور الرغبة بتناول مصادر زيادة الطاقة في وقتٍ لاحق من اليوم.

- كما أظهرت الدراسات أن تناول البيض على الفطور، يمكن أن يساعدكم على تخفيف الوزن، على الرغم من وجود العديد من السعرات الحرارية في البيضة كما في قطعة من الخبز المحمص مع المربى. ذلك لأن البروتين الموجود في البيضة يساعد على تسريع عملية الأيض وبالتالي، سيساعدكم بحرق السعرات الحرارية.

- والجدير ذكره هنا، هو أن صفار البيض يحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى 7 من الأحماض الأمينية الثمانية التي يجب أن يكون لها إنسان كل يوم.

- والخبر الأهم يكمن في المعلومة التالية التي تُكذِّب الأسطورة التي تقول أن البيض يرفع نسبة الكوليسترول بالدم. حيث أكدت الاختبارات الأخيرة في كل من الدول الاسكندنافية والمملكة المتحدة عكس هذه النظرية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.