يقدّم لكم شيف "إيلاف" طريقة تحضير الكرواسان بالزبدة في منزلكم. يمكنكم اختيار حشوة مختلفة


كرواسان
المكونات:

- 1-1 / 2 كوب ونصف زبدة مخفوقة
- 1/3 ثلث كوب دقيق لجميع الأغراض

للعجينة:
- 1 حزمة (1/4 أونصة) الخميرة الجافة النشطة ما يعادل (7.081g)
- 1/4 ربع كوب ماء دافئ (بين 110 إلى 115 درجة مئوية)
- 1 كوب حليب دافئ 2 ٪ (110 إلى 115 درجة مئوية)
- 1/4 ربع كوب سكر
- 1 بيضة كبيرة
- 1 ملعقة صغيرة ملح
- 3-1/2 أو 3-3/4 ثلاثة أكواب و(نصف أو ثلاثة ارباع) الكوب من الدقيق متعدد الأغراض(بحسب الحاجة)

*الطريقة:
- في وعاءٍ صغير، اخفقوا الزبدة والدقيق حتى يمتزجوا. وانشروهم في وعاء مستطيل على قطعة من الورق المشمع. غطوها بقطعة أخرى من الورق المشمع وضعوها في الثلاجة لمدة 1 ساعة على الأقل.
- في وعاء كبير، نذوّب الخميرة في ماء دافئ. أضيفوا الحليب والسكر والبيض والملح و 2 كوب دقيق، واخلطوهم حتى يصبح الخليط ناعماً.
- أضيفوا الدقيق المتبقي لتشكيل عجينة لينة. وانقلوها على سطح مرشوش بالدقيق(ربما رخام المطبخ)ن واعجنوها حتى تصبح ناعمة ومرنة لحوالي 6-8 دقائق. ثم ادعكوا العجين بعرض 14 إنش. أزيلوا أعلى ورقة من الورق المشمع من الزبدة. واقلبوه على نصف العجينة. قوموا بإزالة الورق المشمّع. ولفوا العجينة على الزبدة مع ختم الحواف
- الآن إدعكوها في 20x12 إنش مستطيل. لفوها في الثلثين، وكرروا مع العجينة القابلة للطي مرتين. (إذا ذابت الزبدة ، بردوها حتى تجمد بعد الطي).
- لفوها بالبلاستيك، ضعوها في الثلاجة بين عشية وضحاها. ثم لفوا العجين. على سطح مرشوش بالطحين قليلاً، ومدوها بحجم 25 × 20 إنش مستطيل.
إقطعوها إلى مربعاب بحجم 5 إنش. ثم اقطعوا كل مربع قطرياً إلى النصف لتشكلوا مثلثين. ثم لفوّا المثلثات من النهاية الواسعة؛ واتركوا مساحة على الأطراف واطوها لنتهي بالمنحنى على شكل الهلال.
- غطوا العجين واتركوه حتى يتضاعف حجمهم لحوالي 45 دقيقة.
- أخبزوهم في فرن محمّى على حرارة 200C لمدة 12-14 دقيقة أو حتى يصبح لونهم بنياً ذهبياً. ثم انقلوهم إلى رفوف الأسلاك. وقدموهم دافئين