لوس انجليس: انتقدت منظمة اميركية لمكافحة الايدز الحملة الاعلانية التي اطلقتها مجموعة quot;فايزرquot; لانتاج الادوية وتقدم كما قالت عقار فياغرا الذي تنتجه كدواء للتسلية خصوصا بمناسبة رأس السنة. وطلب مايكل واينشتاين رئيس المؤسسة الناشطة في معالجة مرض الايدز ومقرها لوس انجليس من فايزر سحب هذه الحملة الدعائية التي نشرت الاربعاء في quot;وول ستريت جورنالquot; وتظهر رجلا في عقده السادس يبتسم مع شعار quot;وانتم ماذا تفعلون ليلة رأس السنة؟quot;.

واضاف الاعلان quot;هذا واقع، ان الفياغرا قادر على معالجة مشاكل الانتصاب اكانت خطيرة او بسيطةquot;. وقال واينشتاين ان هذه الحملة quot;غير مسؤولةquot;. وتابع في بيان quot;من العار ان تستغل مجموعة فايزر اهم اعياد السنة في استراتيجية دعائية تشجع على استخدام الفياغرا بوصفه دواء للتسليةquot;.

واكد واينشتاين ان الحملة quot;تشجع المستهلكين على التصرف بشكل غير مسؤولquot;. الا ان براين هاسكينز المتحدث باسم فايزر اكد ان هذا الاعلان موجه فقط الى الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب. وقال quot;انها مشكلة خطيرة يعاني منها نحو 30 مليون اميركي وفايزر تبذل قصارى جهدها لعدم التقليل من اهمية مشاكل الانتصابquot;.

ونفى هاسكينز ايضا ان الحملة الدعائية تشجع على عدم الوقاية اثناء العلاقات الجنسية قائلا quot;ان حملاتنا الدعائية تطلب من القراء التحقق من وقاية انفسهم وشركائهم من الامراض التي تنتقل عبر العلاقات الجنسيةquot;.

وتؤكد مؤسسة معالجة مرض الايدز ان هذه الحملة الدعائية تلمح الى انه ليس من الضروري ان يكون للرجل مشاكل في الانتصاب لاستخدام الفياغرا. ويوصي الاعلان القراء باستشارة الطبيب قبل استخدام الفياغرا.