لندن :قالت صحيفة نيوز أوف ذا وورلد البريطانيةان المُسنة التي أفادت تقارير بانها أكبر امرأة تنجب في العالم كانت قد خدعت الأطباء عندما لم تصارحهم بسنها الحقيقية للحصول على علاج الخصوبة مما جعلها تلد توأمين في سن 67 عاما في الشهر الماضي.
وأقنعت كارميلا بوسادا التي ولدت التوأمين كريستيان وبو في 29 ديسمبر كانون الاول مركزا طبيا في لوس انجليس بأن سنها 55 عاما وهو الحد الأقصى للخضوع لبرنامج التلقيح الصناعي.
ونقلت الصحيفة عن بوسادا قولها في مقابلة أجريت معها quot;لم يسألوني عن سني أو يطلبوا مني جواز سفري. ربما أبدو متعبة الآن ولكن قبل الولادة كنت أبدو نحيلة وأصغر من ذلك بكثير.quot;
ولم يتسن على الفور الاتصال بالمركز الطبي وهو مركز المحيط الهادي للخصوبة في لوس انجليس للتعليق. وأكد المركز الطبي التقارير الاعلامية عن علاجه لبوسادا.
ويقول المركز ان نسبة النجاح لعمليات التلقيح الصناعي فوق سن 43 عاما تبلغ اثنين في المئة فقط مقابل 56 في المئة لمن هن دون سن 34 عاما.
وباعت بوسادا وهي اسبانية منزلها في اسبانيا مقابل الحصول على 30 ألف استرليني (60 ألف دولار) هي تكاليف العلاج في الولايات المتحدة. واختارت البويضة من متبرعة quot;جميلة بنية الشعر عمرها 18 عاماquot; والحيوان المنوي من أمريكي أشقر من أصل ايطالي أزرق العينين.
ونقلت عنها الصحيفة قولها quot;اخترتهما من صور في كتالوج. كان الامر يشبه الاطلاع على كتالوج لشراء منزل.quot;
خاضت الام البديلة في بداية الامر برنامجا للعلاج بالهرمونات حتى يصبح لديها اول دورة شهرية منذ 18 عاما. وأصبحت حاملا من المحاولة الاولى.
وتصر على أنها لن تواجه أي مشكلة في تربية التوأمين كأم وحيدة رغم كبر سنها.
وأردفت قائلة quot;عاشت أمي حتى سن 101 وما من سبب يجعلني غير قادرة على الامر ذاته