بيروت: أعلنت وزارة الصحة اللبنانية انه تم الاشتباه بحالة اصابة بفيروس إتش 1 إن 1 أو إنفلونزا الخنازير في مطار بيروت الدولي، لكن تبين بعد عزل المشتبه به وفحصه عدم اصابته بهذا الفيروس.


وقالت الوزارة إنه تم رصد حالة مشتبهة في مطار بيروت الدولي في 8 مايو/أيار الحالي، وأحيلت فورا من قبل موظفي وزارة الصحة العامة الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، حيث تمت معاينة المريض وعزله الى ان ظهرت نتائج التحاليل المخبرية وتم التأكد بعدم اصابته بانفلونزا الخنازير، وخرج المريض من المستشفى معافى في غضون 48 ساعة.


وأضافت انه لم يسجل في لبنان حتى اليوم أية حالة انفلونزا الخنازير.


لكن الوزارة قالت انها تبلغت خلال الاسابيع الاخيرة وجود حالات التهاب الكبد الفيروسي (الصفيرة) في بلدة مجدل عنجر في وادي البقاع شرق لبنان عند تلاميذ بعض المدارس.


ولفتت الى ان عدد الحالات المشتبه بها بلغ 121 حالة في بلدة عنجر، بالاضافة الى حالات أخرى في بلدات أخرى وفي أوقات مختلفة من هذا العام، وانه تم تثبيت التشخيص لـ 27 حالة فقط.


وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أن عدد الاصابات المؤكدة بفيروس quot;إتش 1 إن 1quot; ارتفع الى 6497 في 33 بلداً، وأدت الى وفاة 65 شخصاً.


وتبلغت المنظمة من المكسيك وجود 2446 حالة أدت الى وفاة 60 شخصاً، ومن الولايات المتحدة وجود 3352 إصابات تسببت بموت ثلاثة أشخاص، فيما تأكدت 389 إصابة في كندا أدت إلى وفاة شخص واحد، و8 في كوستاريكا أدت إلى وفاة شخص واحد.