القاهرة: اعلنت وزارة الصحة المصرية ظهور ثلاث اصابات جديدة بانفلونزا اتش1 ان1 مما يرفع العدد الاجمالي للمصابين بهذا المرض الى 18، كما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية. ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها ان الاصابة بالفيروس رصدت لدى طفلين في السابعة والثامنة من العمر، يحمل الاول الجنسيتين الاميركية والمصرية, والثاني الجنسيتين الكندية والمصرية، بالاضافة الى امرأة كولومبية في الخامسة والاربعين من العمر.

واوضحت الوزارة ان المصابين الثلاثة وصلوا الى مصر مؤخرا من كندا والولايات المتحدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية اعلنت الخميس رفع مستوى الانذار الوبائي من انفلونزا الخنازير الى الدرجة السادسة القصوى واعلنت هذا المرض وباء عالميا. وكانت وزارة الصحة المصرية قد اعلنت في الثالث من يونيو الجاري عن اول اصابة بهذا المرض فى مصر وهى لطفلة فى الثانية عشرة من عمرها تحمل الجنسية الأميركية.

ومعظم المصابين هم اشخاص عادوا مؤخرا من الولايات المتحدة بينهم سبعة طلاب امريكيين. وفرض على المبنى السكني للجامعة الاميركية في حي الزمالك في القاهرة الحجر الصحي لمدة أسبوع.

وكانت مصر قد بدأت حملة لقتل 250 ألف خنزير، بالرغم من تنبيه منظمة الصحة العالمية إلى ان هذا الاجراء غير مبرر علميا. وبالاضافة الى انفلونزا اتش1ان1 تكافح مصر مرض انفلونزا الطيور الذي اودى منذ ظهوره فيها في فبراير عام 2006 بحياة 27 شخصا.