مانيلا: أمر رئيس مجلس النواب الفلبيني اليوم الثلاثاء بإغلاق أبواب البرلمان وصرف الموظفين وذلك بعد وفاة موظفة جراء إصابتها بانفلونزا المكسيك. ونقلت وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية عن رئيس البرلمان بروسبيرو نوغراليس قوله quot;الضحية هي إحدى موظفاتنا.لقد أمرت المسؤولين المعنيين في المجلس بالتنسيق مع وزارة الصحة من أجل تخفيف الآثار المحتملة على الموظفين الآخرين وعائلاتهمquot;. وأضاف نوغراليس انه أمر أيضا باستمرار إغلاق أبواب المجلس حتى يوم الأحد المقبل للسماح بتنفيذ إجراءات الوقاية اللازمة في جميع مباني المجلس.

وذكرت الوكالة الفلبينية ان الضحية البالغة من العمر 49 عاما قضت بسكتة قلبية في منزلها ،وأشارت الى ان الفحوص المخبرية أكدت إصابتها بفيروس quot;اتش 1 ان1 quot; أو انفلونزا المكسيك. ويعمل في مجلس النواب الفلبيني أكثر من 3000 موظف.وسيتم تطعيم الموظفين بلقاح مضاد للأنفلونزا قبل صرفهم الى منازلهم.

وقال نوغراليس ان عمليات التلقيح بدأت منذ يوم أمس ،ويمكن ان تتوسع لتشمل عائلات الموظفين. وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الاثنين أن عدد الإصابات بفيروس quot;إتش 1 إن 1quot; او انفلونزا المكسيك وصل إلى 52160 إصابة في 94 دولة أدت إلى وفاة 231 شخصاً. يشار الى ان المنظمة أعلنت تحوّل فيروس quot;إتش 1 إن 1quot; إلى وباء، ورفعت حالة التأهب إلى الدرجة السادسة والقصوى.