كانبيرا: أعلنت كبيرة الأطباء في ولاية نيو ساوث وايلز الأسترالية كيري شانت اليوم الاثنين عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين بسبب إنفلونزا quot;إتش 1 إن 1quot; المعروفة بإنفلونزا المكسيك. ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية عن شانت قولها، ان الضحيتين الجديدتين هما رجلان في الخمسينيات من العمر كانا يشكيان من أمراض أخرى مختلفة.

ولفتت الوكالة إلى ان وفاة هذين الرجلين ترفع عدد الوفيات بسبب إنفلونزا المكسيك في نيو ساوث وايلز إلى 32 حالة. وقالت شانت انه بالرغم من أن غالبية الذين توفوا بسبب هذا المرض كانوا يشكون من أمراض أخرى، إلا انه يفترض بالجميع أن يبقوا يقظين للحؤول دون انتشار الفيروس أكثر في المجتمع الأسترالي. وأضافت ان quot;الطريقة المثلى للسيطرة على انتشار الإنفلونزا هي الحفاظ على إجراءات النظافة الأساسية مثل تغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال، بالإضافة الى غسل اليدين بشكل دائمquot;.

وتابعت quot;سيشكو غالبية الناس من عوارض خفيفة للمرض، لكن في حال تطوّر المرض، أي واجه الشخص صعوبة في التنفس أو غيرها من العوارض، فلا بدّ من طلب مساعدة طبية طارئةquot;.

يشار إلى ان 37 شخصاً موجودون في غرف العناية الفائقة في مستشفيات نيو ساوث وايلز حالياً، مع العلم ان عدد المصابين بالإنفلونزا منذ انتشارها هو 4460 حالة، فيما يرجح ان العدد أكبر لأن الفحوص لم تعد إلزامية.