ابوظبي: اعلنت وزارة الصحة الاماراتية اليوم وفاة سيدة من الجنسية الباكستانية تبلغ من العمر 30 عاما اثر اصابتها بفيروس (اتش 1 ان 1) انفلونزا المكسيك ليصل بذلك عدد حالات الوفاة في الامارات الى اثنين.
وقال المدير العام لوزارة الصحة فى الامارات الدكتور علي بن شكر فى تصريح صحفي ان السيدة المتوفاة كانت في حالة حمل بجنينها وتم اخضاعها لعملية قيصرية اجريت بنجاح وان المولود يتمتع بصحة جيدة.

واضاف ان لجنة وزارة الصحة الاماراتية قررت البدء بحملات توعوية منظمة للكوادر التدريسية الحكومية اعتبارا من 13 سبتمبر المقبل. من جهة اخرى عقدت اللجنة الاشرافية العليا لمواجهة مرض انفلونزا المكسيك اليوم اجتماعا برئاسة وزير الصحة الاماراتي الدكتور حنيف حسن علي استعرضت خلاله الخطة التنفيذية للمدارس الحكومية والخاصة وما تم انجازه من ورش عمل للكوادر التدريسية والطواقم الطبية المتواجدة في تلك المدارس.
كما ناقشت اللجنة الخطة التنفيذية للحج والعمرة على ان يتم عرضها لاحقا في الإجتماع القادم لاعتمادها من قبل اللجنة الاشرافية.

واكد الاجتماع اهمية التنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف بشان الخطة التنفيذية للمعتمرين والحجاج وتكثيف حملات التوعية الصحية الموجهة لهم بخصوص ارشادات السلامة والاختلاط