حسب استطلاع جرى مع 2000 إمرأة وفتاة في انجلترا وويلز اتضح أن ما يقرب من ثلثي هؤلاء يعانين من مشاكل صحية عقلية معتدلة.
فما يقرب من ثلث المشاركات اللواتي تزيد أعمارهن عن 18 سنة قد تناولن حبوبا مضادا للكآبة حسب الدراسة التي صدرت مؤخرا وقال المشاركون في كتابة الدراسة إن هناك quot;أزمة أجيال من النساءquot; يعانين من مشاكل عقلية. وهذا الرقم يساوي 15.2 مليون إمرأة وفتاة.

وقالت بني نيومان الرئيسة التنفيذية لجمعية quot;بلاتفورم 51quot; لمراسل صحيفة الغارديان اللندنية إن quot;ملايين من الفتيات والنساء يواجهن مشاكل صحية عقلية وهن يؤكدن إنهن لا يلقين المساعدة التي يحتجنهاquot;.

وأضافت أن quot;دراستنا تكشف عن وجود أجيال من النساء يعشن أزمة... النساء هن في الغالب مركز استقرار عوائلهن وإذا كان هناك ثلثين منهن لا يحققن ما يمتلكن من قدرات فإنهن يخسرن مثلما هو الحال مع عوائلهن وأصدقائهن والمجتمع بشكل عامquot;.

وحسب هذا الاستطلاع الذي نظمته جمعية quot;بلاتفورم 51quot; فإن 13% من النساء اللواتي يعانين من مشاكل عقلية قد تركن عملهن في حين هناك 44% منهن قد أخذن فترة استراحة من العمل وأكثر من ربع المستطلعات تركن العمل لأكثر من أسبوع. وقالت مارجوري والاس الرئيسة التنفيذية للجمعية الخيرية المعنية بالصحة العقلية quot;سَيْنquot; إن quot;هذا الاستطلاع مريع ويغطي عددا واسعا من حالات المعاناة بين النساءquot;.