أبقار تتغذى على الحشائشأوضحت دراسة جديدة أن الحليب العضوي المستحصل من ماشية تأكل الحشيش الخالي من المواد الأخرى أفضل لصحتك. ووجد الباحثون الذين قاموا بهذه الدراسة أن الحليب العضوي يحتوي بشكل عام دهونا مشبعة أقل من الحليب العادي في الوقت الذي يحتوي على أحماض دهنية مفيدة أكثر.

وقام بهذه الدراسة فريق من جامعة نيوكاستل الانجليزية ووجد الباحثون أن الحليب غير العضوي (الأورغانيك) الذي يتم حلبه خلال صيف فقير بحشيشه بشكل خاص له نسبة عالية من الدهن المشبع وكميات أقل من الأحماض الدهنية المفيدة ، مقارنة بسنة عادية.

وأوضحت الدراسة أن الحليب الأورغانيك الذي يباع في الأسواق المركزية يحتوي على مستويات أعلى من الأحماض الدهنية المفيدة مقارنة بالحليب quot;العاديquot; بغض النظر عن ظروف الطقس ومدى إنتاجية هذه السنة أو تلك. ونقلا عن صحيفة الديلي تلغراف اللندنية قالت جيليان بتلر التي ترأست فريق البحث إن quot;النتائج تشير إلى طريقة موحدة في التغذية تتبعها المزارع التي

تقدم الحليب العضوي وهذا يجعلها متماثلة في نوعية حليبهاquot;.
من جانبها قالت ايما هوكريدج رئيسة قسم وضع السياسات في quot;جمعية التربةquot; البريطانية إن quot;هذا البحث الجديد يثبت للمرة الاولى أن الناس الذين يشترون الحليب العضوي سيستفيدون أكثر من الأحماض الدهنية النافعة للجسم خلال كل السنةquot;. وتم نشر الدراسة في quot;مجلة علم الألبانquot;.