قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إذا كنت تريد فقدان قدر ما من وزنك فعليك أن تفتح نافذتك أو تخفيض درجة حرارة جهاز التدفئة في بيتك حسبما ذكرت دراسة جديدة.
____________________________________________________________________________________

التدفئة وتأثيرها على تخفيض الوزنوجد بحث جديد أن معدل درجات الحرارة في الغرف قد ارتفع في بريطانيا خلال السنوات الأخيرة بمعدل نصف درجة مئوية وأصبح المعدل الآن 20 درجة مئوية.

ونقلا عن صحيفة الديلي تلغراف فإن الحياة الحديثة مع توفر نظام التدفئة المركزية وفعالية النوافذ ذات الزجاج المزدوج الطبقات أصبحت درجات حرارة االبيوت أعلى من السابق وهذا ما ساعد على زيادة حالات البدانة في بريطانيا حسب الدراسة نفسها. وأصبحت مشكلة متزايدة في كل بلدان العالم المتطور حيث أن معدل درجات الحرارة داخل البيوت في طور الارتفاع حسبما ذكر فريق من العلماء من جامعة quot;يو سي ألquot; البريطانية.

وبررت الدراسة ذلك لأنه في حالة توفر الدفء خلال ساعات النوم فإن الجسم البشري لن يحتاج إلى توليد طاقته الخاصة. فحين يكون الجسم باردا يبدأ بإنتاج طاقته الحرارية وهذا ما يساعد على فقدان قدر من السعرات الحرارية.

وقالت الدكتورة فيونا جونسون التي ترأست الفريق الباحث من جامعة quot;يو سي ألquot; إن quot;زيادة الوقت الذي نقضيه داخل البيوت وانتشار أجهزة التدفئة المركزية وزيادة التوقعات من الراحة التي يقدمها الثرموستاد أصبحت الحرارة التي تخرج من أجسامنا مقننةquot;.