أول أمر تلاحظه النساء هو وزن نظيراتهنّ. ومن ثم ينتقلن إلى تقييم التبرّج والثياب وتصفيف الشعر, بحسب ما جاء في دراسة حديثة.
_________________________________________________________

تعترف الأغلبية الساحقة من النساء بتشكيل رأي تجاه امرأة أخرى يرتكز على مظهرها الخارجي لدى مرور وقت قصير على لقائها علماً أن البحث جرى على 2000 امرأة يتراوح عمرهن بين الـ18 والـ45 بعد سؤالهن عن الانطباع الأول.

في هذا السياق, تشير المتحدثة باسم فريق البحث أماندا دايفيس إلى أنه من الواضح أن النساء يضعن الكثير من الضغط بعضهن على بعض علمًا أن 80 في المئة من اللواتي تم استجوابهن اعترفن بأنهن يحكمن على مظهر النساء الأخريات لدى لقائهن.

ويشار إلى أن أربع نساء من أصل عشر يراقبن اللباس والشعر والضحكة وأن ثلثهن ينظرن إلى نوعية البشرة وأن واحدة من أصل ستّ نساء يراقبن الرجل الذي يصطحبهن وأن واحدة من أصل خمس نساء يلاحظن وجود الوشم علمًا أن نقاط الاهتمام الأخرى تبرز في مراقبة الحذاء والصدر والأظافر.

ووفقا لصيحفة الاكسبرس ،عبّر 56 في المئة من النساء أنهن يتطلبن 20 ثانية بغية تشكيل تقييم كامل في حين ان أربع نساء من أصل عشر يستغرقن بعض الدقائق قبل إصدار حكمهن. ووضّحت تسع نساء من أصل عشر أنهن يدركن أن النساء الأخريات يلقين حكمهن عليهن, غير أن نصف النساء لفتن إلى أنه لا مانع لديهن بذلك وأنهن يتوقعن الأمر.
وتذكر معظم النساء أنه يستبعد تغيير الانطباع الأول وأن الابتسام يصدر فارقاً في كيفية نظر الناس إلى النساء علماً أن 20 ثانية لا تكفي في التأمل ولكن الابتسامة العريضة والأناقة يستعيضان عن التأمل الطويل الأمد.