القاهرة: أكد الدكتور الدواهري العشماوي مدير الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي أنه تم تكثيف وجود الأطباء والمراقبين الصحيين في صالات الوصول في المطار لمتابعة الحالات الصحية للركاب الآتين من الخارج، خاصة من الدول الأوروبية.

وقال الدواهري في تصريح له اليوم إنه تلقى تعليمات من وزارة الصحة المصرية بضرورة المتابعة الصحية للركاب إثر ظهور مرض quot;إي كولايquot;، الذي انتشر في أكثر من 12 دولة أوروبية. موضحًا أنه تم تجهيز العيادات الطبية في المطار بكل الأجهزة لكشف حالات الاشتباه في أي راكب يشكو أعراض المرض، مثل القيء والإسهال وارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف أن هناك تنسيقًا تامًا مع شركات الطيران للتأكيد على أطقم الضيافة العاملة على هذه الشركات بضرورة الإبلاغ عن أي حالة اشتباه بهذا المرض من ركاب الطائرة ليتم فحص الراكب وإحالته إلى المستشفيات الخاصة بمتابعة مثل هذه الحالات. مؤكدًا أنه في حالة الاشتباه في أي راكب يتم تسجيل كل البيانات الخاصة به من واقع جواز سفره قبل إحالته للمستشفى للمتابعة.

وكانت السلطات الصحية في مستشفى الغردقة قد احتجزت سائحا ألمانيا يوم أمس الثلاثاء، وتم تحويله من مستشفى بورت غالب للاشتباه في إصابته ببكتيريا quot;إي كولايquot;. وصرح الدكتور اسمة عبدالعظيم وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر انه تم وضع السائح ويدعى جوكين كلير 32 عامًَا تحت رعاية طبية خاصة. وذلك قبيل نقله إلى بلاده لتلقي العلاج.