طرحت شركة سامسونج إلكترونيكس أحدث طرز طابعاتها الليزر صغيرة الحجم متعددة الوظائف للطباعة بالألوان (CLMFP) في سوق الشرق الأوسط لتوسِّع بذلك قائمتها من طابعات الليزر الألوان.
وبوصفها أول طابعة (CLMFP) من سامسونج توفر فئة CLX-3160 طرازين مختلفين هما CLX-3160N الذي يشتمل على ثلاث وظائف في وحدة واحدة (الطباعة النسخ المسح الضوئي) وCLX-3160FN الذي يتضمن أربع وظائف في وحدة واحدة (الطباعة النسخ المسح الضوئي الفاكس).
وتتيح فئة CLX-3160 إمكانية الطباعة بالألوان بحجم A4 وبمعدل أربع صفحات في الدقيقة وكذلك الطباعة باللونين الأبيض والأسود بحجم A4 وبمعدل 16 صفحة في الدقيقة؛ وهو ما يتميز بالسرعة الكافية فيما يتعلق بطباعة المستندات التي تتم بشكل يومي مع الطباعة بالألوان في بعض الأحيان.
ولعبت تقنية NO-NOISTM من سامسونج الحاصلة على براءة الاختراع دورًا كبيرًا في خفض الحجم بمعدل 30 بالمائة وكذلك خفض الوزن بمعدل 33 بالمائة مما يجعلها متميزة بذلك على منافساتها. ويمكن أن يتوقع المستخدمون أيضًا أقل مستوى للضوضاء بين نظيراتها. ومن خلال تصميم بنيتها الداخلية البسيطة وخرطوشة الحبر المبتكرة على هيئة زجاجة توفِّر فئة CLX-3160 للمستخدم أيضًا الراحة في الصيانة؛ حيث أصبح تغيير الحبر أكثر سهولة مع حدوث مشاكل أقل في التعامل مع الورق.
علاوة على ذلك ففي القاعدة الصغيرة التي تتميز بها الطابعة جمعت سامسونج مجموعة كاملة من أدوات تحسين الإنتاجية التي كانت لا توفرها فيما مضى سوى الطابعات متعددة الوظائف ذات الحجم الكبير.
وسوف يجد المستخدمون في شتى أنحاء الشرق الأوسط وبخاصة مجموعات العمل الصغيرة إمكانية الاتصال المدمج بالشبكة والإمكانات المدهشة للمسح الضوئي الرقمي سواءً المسح الضوئي إلى البريد الإلكتروني أو المسح الضوئي إلى الشبكة التي تتيح للمستخدمين إرسال الصورة الممسوحة ضوئيًا من الطابعة عبر البريد الإلكتروني والشبكة وهي بلا شك إمكانات مفيدة لتحسين الإنتاجية. وعلاوة على ذلك ستتيح الوظائف الفريدة للاتصال المباشر عبر USB من سامسونج إمكانية المسح الضوئي دون الاستعانة بجهاز كمبيوتر شخصي إلى ذاكرة USB وكذا الطباعة منها. ونظرًا لدعمها تقنية PictBridge وهي معيار لتوصيل أجهزة التصوير الرقمي بأجهزة الطباعة فإن بمقدور فئة CLX-3160 طباعة الصور في الكاميرا الرقمية بسرعة ويسر في آن واحد من خلال إجراء توصيل بسيط بمنفذ USB للطابعة.
وقال ستيوارت كانج المدير العام لقسم الطباعة الرقمية في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات انه من خلال الوظائف والحلول التي يستفيد منها المستخدمون من أصحاب الأعمال الصغيرة جنبًا إلى جنب مع الكفاءة المؤكدة لطابعات سامسونج يمكنك أن ترى ما يدفعنا إلى الثقة في أنه سيكون بمقدورنا إنشاء قاعدة راسخة في هذا القطاع المهم من السوقquot;.