محمد الشرقاوي من القاهرة: أعلنت شركة اتصالات ( شركة النقال المصرية الثالثة ) عن توقيع عقد شراكة استراتيجية هي الأولى من نوعها في مصر مع شركة i2 كأحد أبرز الموزعين الحصريين في السوق المحلي حيث تمتلك i2 قنوات واسعة من منافذ التوزيع على مستوى الجمهورية.

بمشاركة وحضور المهندس صالح العبدولي ndash; الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات، و عبد الحميد السنيد ndash; الرئيس والمدير التنفيذي لشركة i2، و حازم متولي - رئيس القطاع التجاري باتصالات، و المهندس محمد ناجي العضو المنتدب لشركةi2 مصر، وا حسن سامي - مدير المبيعات باتصالات، ومعتز أبو العنين - مدير عام الوكلاء .

اتصالات وشراكة مع آي 2
ورحب العبدولي بهذه الشراكة وقال إن تاريخ i2 في الأسواق العربية بصفة عامة والسوق المصري بصفة خاصة كان أحد أبرز الدوافع وراء اختيارها كوكيل لاتصالات في مصر، خاصة بعد أن أثبتت كفاءتها خلال العامين الماضيين في العمل في السوق المصري والحصول على نسبة الثلث تقريباً من المبيعات فى هذا السوق.

وأشار أن هذه الخطوة الكبيرة من جانب اتصالات تعكس استراتيجيتها التى أعلنتها فور حصولها على الترخيص فى دخول سوق المحمول في مصر بسرعه كبيرة منذ اللحظة الأولى لإطلاق الشبكة وبمستوى يليق بشركة اتصالات ولمصلحة المستهلك المصري.

وعن أسباب اختيار i2 كوكيل في السوق المصري قال المهندس حازم متولي رئيس القطاع التجاري بشركة اتصالات إن الشركة بدأت فى اختيار وانتقاء الوكلاء وتم مقابلة عدد كبير منهم حيث قاموا بتقديم عروضهم وكانت مطالب اتصالات محددة وهى أن يكون لديهم شبكة توزيع واسعة على مستوى الجمهورية وذلك للوصول بالمنتج إلى العملاء والقرب منهم فى أسرع وقت.

وعلى الجانب الآخر أشاد المهندس محمد ناجى العضو المنتدب لشركة i2 مصر بالشراكة الجديدة مع اتصالات عملاق المحمول في المنطقة وقال إن تواجد i2 بالسوق المصري منذ عامين وتقديم خدماتها عالية الجودة جعلها محل ثقة الجميع بما فيهم العملاء، وكانت هذه أحد أهم الأسباب التي رشحت i2 بهذه الوكالة والتى نعتبرها وسام وتقدير من جانب اتصالات لـ i2.

وأضاف إن الشركة بذلت أقصى جهدها لتقديم أفضل التقنيات لكسب ثقة العميل حيث تستحوذ الشركة على نصيب أكثر من 30% من السوق ، وتعتمد i2 على سياسه الانتشار والقرب من العميل. كما أن i2 تسعى دائماً إلى حماية الأسعار للمستهلك وتقدم خدمة الصيانة لمدة 24 ساعة ولديها ثلاثة مراكز خدمة، اثنان بالقاهرة والآخر بالإسكندرية، وهى أول وكيل فتح فرعه بالأقصر وكذلك لديه 11 مركز صيانة على مستوى الجمهورية ومن المنتظر أن تصل إلى 21 مركز بنهاية عام 2007 .

يذكر ان شركة اتصالات مصر والتي فازت منتصف العام الماضي برخصة إنشاء وتنفيذ الشبكة الثالثة للمحمول في مصر تعد أحد أكبر شركات المحمول في الأسواق المحلية والعالمية معاً، حيث فاز كونسورتيوم اتصالات بالرخصة الثالثة مقابل 16.7 مليار جنيه مصري بعد تحالف شركة اتصالات الإماراتية والتي تمتلك 66 % من أسهم الشركة والهيئة القومية للبريد المصري والتى تمتلك 20% من الشركة والبنك الأهلي المصري 10 % والبنك التجاري الدولي CIB الذي يمتلك 4 % من الأسهم.