أبوظبي: quot;ذاكرة المكان الاماراتي quot; عنوان الندوة الت ينظمها المركز الثقافي الاعلامي للشيخ سلطان بن زايد ال نهيان وذلك مساء اليوم الاثنين في مقر المركز بالبطين في ابوظبي.
يشارك في الندوة فرح ابراهيم البستكي عضو مجلس ادارة جمعية التراث العمراني في الدولة والكاتب والباحث والشاعر احمد محمد عبيد وعبدالعزيز المسلم مدير التراث والشؤون الثقافية بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

وأوضح حبيب يوسف الصايغ المدير التنفيذي للمركز الثقافي الاعلامي في تصريح له بهذة المناسبة ..أن تنظيم الندوة التي تضم نخبة من ابناء الامارات المتميزين يأتي بهدف تعزيز الوعي الثقافي وتجسيد قيم الانتماء والولاء للوطن والمساهمة الفاعلة في تنوير واطلاع الجيل الجديد على مميزات البيئة العمرانية الاماراتية .

واكد ان المركز الثقافي الاعلامي يعمل وفق هذه التوجيهات للاسهام في تجذير الوعي الثقافي في امارة ابوظبي خاصة ودولة الامارات عامة.

ولدى البستكي اهتمام واسع بمجالات التخطيط ومشاريع التراث العمراني وتعمل في المجال الانساني بمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية وهي عضو بجمعية اصدقاء النخلة ولها اهتمامات اعلامية وبحثية واسعة .. وتعمل حاليا مديرة قسم الاتصالات والتبرعات في مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الخيرية 2009-2010 كما عملت مديرة التسويق وتطوير الأعمال في شركة يونايتد ديزاين انترناشيونالومستشارة ثقافية في شركة نيكست ليفيل الاستشارية ومديرة المشاريع والفعاليات في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

أما عبيد فهو كاتبٌ وباحثٌ وشاعر ومحقّقٌ ومخطّطٌ ثقافي وعضو رابطة الأدب الإسلاميّ العالميّة واتحاد كتاب الامارات وقد انجز مشروعات ثقافية عديدة مثلquot; المشروع الوطني لتوثيق لهجات الإمارات والمشروع الوطني لتوثيق تراث الإمارات والمشروع الوطني لتوثيق المسميات الجغرافية ومبادرة أحمد عبيد الثقافية وموسوعة المؤلفين والمحققين والمترجمين الإماراتيين.

ويعتبر الشاعر احمد محمد عبيدي واحد من جيل الشعراء الاماراتيين وهو مهتم بالتراث المحلي ولديه انشغال بحصر النتاج والعطاء الإبداعي.

وقد أعلن الشاعر والباحث الإماراتي أحمد محمد عبيد عن مبادرة ثقافية غير مسبوقة حيث قرر اقتطاع جزء من راتبه ودخله لدعم حركة النشر للكتاب الناشئين من ابناء دولة الإمارات.

أما المسلم مدير التراث والشؤون الثقافية بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة فهو شاعر وكاتب وباحث في التراث والتاريخ الشفهي مهتم بشكل خاص بدراسة الأدب الشعبي والعادات والتقاليد والمعتقدات والخرافات وأدب الرحلات حاصل على ليسانس الآداب قسم التاريخ ودبلوم الدراسات العليا في التاريخ والحضارة الإسلامية .. وله عدد من الإصدارات في الشعر والتراث الثقافي كما يكتب بشكل أسبوعي وشهري في صحف ومجلات إماراتية .