أبوظبي: أعادت مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي إطلاق برنامج لتدريب طلاب إماراتيين للعمل في المجالات البيئية المختلفة في الدولة. ويتم إعادة إطلاق البرنامج الذي تنفذه المؤسسة على مستوىالامارات بالتعاون مع شركة quot; روتانا للإدارة الفندقية quot; العاملة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث قدمت الشركة حوالي/500 / ألف درهم لدعم برامج التدريب العملي البيئي في المؤسسة.

ويأتي تقديم هذا الدعم من خلال مبادرة أطلقتها شركة روتانا بعنوان quot; تبرع متواضع يحقق نتائج هائلة quot; حيث قامت الشركة بتخصيص خمس دراهم إماراتيه عن كل غرفة فندقية يتم حجزها لكل ليلة في كافة الفنادق التابعة للمجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر يونيو 2010 وتقديمها كدعم لمشروع التدريب العملي في مجال البيئة التابع للمؤسسة.

وكانت quot; شركة روتانا quot; قد أطلقت حملة تبرعات مماثلة في عام 2008 لتمويل منح مؤسسة الإمارات التي تم تقديمها للطلاب الإماراتيين في جامعة زايد والجامعة الأمريكية في الشارقة حيث أسهمت هذه المنح في مساعدة الطلاب على إكمال برامج التدريب العملي في المجالات البيئية في القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الربحية.

وشملت قائمة المؤسسات التي احتضنت برامج التدريب العملي شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة quot; جاسكو quot; وشركة التطوير والاستثمار السياحي وجمعية الإمارات للحياة الفطرية - الصندوق العالمي لصون الطبيعة والبلديات وهيئات المياه والكهرباء في الدولة.

وأعرب بيتر كليفز الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي عن شكره وتقديره لشركة روتانا لتجديد دعمها للمشروع .. وقال إن العديد من الطلاب الإماراتيين استفادوا من هذا البرنامج والمؤسسة تعمل حاليا على دمج العديد من الجامعات الإماراتية للمشاركة في برنامج هذا العام.

وأضاف أن برامج التدريب العملي تسهم في تطوير مهارات الشباب الإماراتي وقدراتهم وهو هدف ينسجم مع مهمة المؤسسة ورسالتها.

من جهته أعرب سليم الزير الرئيس التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق عن فخر مسؤولي الشركة بدعم مشروع التدريب الذي يأتي إيمانا من روتانا بأهمية تطوير قدرات الشباب الإماراتي .

وأكد أن الشركة ومنذ بداياتها شجعت المبادرات التي تساهم في خدمة المجتمع والمشاريع التي تحرص على الحفاظ على البيئة.

وسوف يتم تخصيص التمويل لتدريب ما يزيد عن خمسين طالباً إماراتياً وسوف توفر هذه المبادرة الفرص للطلاب للالتحاق ببرامج للتدريب العملي لمدة شهرين في المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية وقطاع ومؤسسات الأعمال وذلك بهدف تعزيز الوعي البيئي وتشجيع الطلاب على اختيار مساراتهم المهنية المستقبلية في المجال البيئي الأمر الذي يسهم في تعزيز التنمية البيئية المستدامة في الدولة.

وتعمل مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي بصورة وثيقة مع الجامعات الإماراتية التي تقوم بتدريس تخصصات في مجال البيئة أو برامج وثيقة الصلة بها، لتحديد المرشحين المناسبين للالتحاق ببرنامج التدريب العملي.

وأطلقت مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي في 12 أبريل 2005، وتعتبر المؤسسة إحدى أهم مؤسسات النفع الاجتماعي في الدولة توفر الدعم المالي والتقني للمشاريع التي تسهم في إثراء حياة الناس في الإمارات وتعمل من خلال ثلاثة محاور اهتمام رئيسية هي تنمية ورعاية الشباب وتطوير بيئة معرفية ودعم الثقافة والمجتمع.

وتهدف مؤسسة الإمارات إلى تعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والاستفادة منها في تطوير مشاريع ومبادرات غير ربحية في جميع أنحاء الدولة ويأتي تمويل المؤسسة من خلال تبرعات سنوية ومن صندوق الوقف المدعوم من حكومة أبوظبي وشركات القطاع الخاص.. فيما تدير روتانا حاليا ما يزيد عن/70 / فندقا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .