وقع انفجارداخل منزل عبد الناصر عيسى،في مبنى مؤلّف من ثلاث طبقات في منطقة طير فلسيه في قضاء صور،وتشير المعلومات الأولية الى وقوع عدد من الاصابات، بينهمالعضو في حزب الله ونجله.

صور: افاد مصدر امني ان عنصرا في حزب الله اصيب بجروح مساء الاثنين بينما كان يحاول تفكيك قذيفة تعود الى حرب العام 2006 بين اسرائيل وحزب الله. واضاف المصدر نفسه ان عبد الناصر عيسى العضو في حزب الله عثر على القذيفة على ضفاف نهر قرب قرية طير فلسيه (20 كلم شرق صور في جنوب لبنان)، وانفجرت بينما كان يحاول تفكيكها.

وتابع المصدر نفسه quot;ان الجريح في حالة خطرة ومصاب بجروح في الوجه والجسدquot;، موضحا ان حريقا شب في المنزل المؤلف من ثلاث طبقات نتيجة الانفجار، وتتضارب الانباء حول عدد الاصابات، اذ أفادت مصادر امنية لرويترز ان الانفجارادى الى مقتل خمسة اشخاص منهم المسؤول وابنه.

وكان افاد مصدر امني ان انفجارا قويا استهدف ليل الاثنين منزل عضو في حزب الله الشيعي اللبناني في جنوب لبنان، ما اسفر عن اصابة شخص واحد على الاقل، وقال المصدر رافضا كشف هويته ان quot;الانفجار وقع داخل منزل ناصر عيسى في بلدة طير فلسيه، والمعلومات الاولية تفيد باصابة شخص واحد على الاقلquot;، ولم يدل المصدر بتفاصيل اضافية.

من جهتها، ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان quot;انفجارا دوى في الساعة 20,30 (17,30 تغ) مساء اليوم في بلدة طير فلسيه في الجنوب داخل مبنى مؤلف من ثلاث طبقاتquot;. وتحدثت الوكالة عن quot;وقوع عدد من الاصاباتquot; استنادا الى quot;المعلومات الاوليةquot;، وتقع بلدة طير فلسيه على بعد 20 كلم شرق مدينة صور الساحلية في جنوب لبنان. من جهتها، اعلنت الناطقة الرسمية باسم اليونيفيل ياسمينا بوزيان انها تبلغت بحصول انفجار في بلدة طيرفلسيه، وهي تعمل مع الجيش اللبناني للتأكد من ملابسات الحادث.

حزب الله ينفي سقوط اي قتلى

نفى حزب الله مقتل احد في انفجار وقع في جنوب لبنان، وقال ابراهيم الموسوي المتحدث باسم حزب الله لرويترز ان شخصا واحدا فقط قد اصيب وان سبب الانفجار قيد التحقيق.

اسرائيل تطالب الامم المتحدة بالتحقيق في الانفجار
قال مصدر عسكري كبير ان الانفجار يدلل على ان الجماعة المسلحة المدعومة من ايران التي خاضت اسرائيل ضدها حربا استمرت شهرا عام 2006 تحتفظ quot;بذخائر محظورةquot; في جنوب لبنان. واضاف المصدر quot;الجيش الاسرائيلي طلب من يونيفيل فتح تحقيقquot; مستخدما الاحرف الاولى من اسم قوة حفظ سلام تابعة للامم المتحدة والتي تسير دوريات في منطقة الحدود الاسرائيلية اللبنانية المضطربة منذ اكثر من ثلاثة عقود من الزمن.

وذكرت تقارير لبنانية ان الانفجار عارض على ما يبدو. كما اكدت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان اسرائيل quot;لا علاقة لهاquot; بالواقعة. ونصت هدنة توسطت فيها الامم المتحدة وانهت الحرب قبل ثلاثة اعوام على اخلاء مساحة كبيرة من جنوب لبنان من الاسلحة مقابل انسحاب للقوات الاسرائيلية. كما تتهم اسرائيل حزب الله بانتهاك الهدنة بعد انفجار وقع في جنوب لبنان في يوليو تموز الماضي