بيروت: وصف حزب الله اللبناني الفيلم الذي وزعه الجيش الاسرائيلي حول حادثة الانفجار الذي وقع امس الاول بجنوب لبنان في احد منازل بلدة طير فلسيه بأنه يدخل في إطار حملة التضليل والأكاذيب التي تبرع فيها اسرائيل. وقال ابرهيم الموسوي، مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب، اليومquot;لقد عودتنا اسرائيل على خوض حروب إعلامية ضدنا بمناسبة أو بغير مناسبة تتضمن أكاذيب وأضاليل في محاولة لإقناع الرأي العام بهاquot;.

وكان الشريط الذي وزعه الجيش الاسرائيلي مدعيا ان طائرة من دون طيار صورته قد ظهر فيه أشخاص ينقلون صواريخ من المنزل الذي حصل فيه الانفجار في بلدة طير فلسيه في الجنوب يبلغ طول بعضها أربعة أمتار ويحملونها على شاحنتين افرغتا القذائف في بناء يقع في بلدة أخرى في الجنوب. واشار الموسوي الى أن قيادة الجيش اللبناني أصدرت بيانا أوضحت فيه حقيقة ما جرى واكد ان الانفجار وقع داخل مرآب سيارات في أحد المنازل جُرح بنتيجته أحد الأشخاص. وأكد الموسوي أن إسرائيل ماضية في سياسة الاكاذيب وحملة التشويش..

متوقعا ان تستغل اسرائيل الموضوع لتوظيفه وتضخيمه وتقديم شكوى. من جهتها رفضت ياسمينا بوزيان الناطقة الرسمية باسم قوات الامم المتحدة العاملة بجنوب لبنان quot;اليونيفيلquot; التعليق على فحوى الشريط المصور الذي بثه الجيش الاسرائيلي مساء أمس كما رفضت الافصاح عما اذا كانت اليونيفل تلقت نسخة عنه.. مؤكدة ان الامر يقع ضمن اطار التحقيقات السرية ولا يمكن تاليا الافصاح عنه. وجزمت بوزيان ان مكان الانفجار يقع ضمن اطار منطقة اليونيفيل وقالت طالما ان بلدة طير فلسيه موجودة جنوب نهر الليطاني وتاليا فهي خاضعة للقرار 1701quot;.

وقالت ان التحقيق المشترك الذي انطلق عقب الحادث بين اليونيفيل والجيش اللبناني لا يزال مستمرا في ضوء معاينة القوة المشتركة موقع الانفجار والمنطقة المجاورة ووصل الى مرحلة تحليل المعطيات والمعلومات المتوافرة . واوضحت انه لم تظهر حتى الساعة اي نتائج حسية طالما ان التحقيق لا يزال مستمرا وهو يتم بطريقة علمية ودقيقة ولا يمكن الحديث عن تقرير نهائي لانه يحتاج الى قرائن وادلة.. وقال quot; ان التحقيقات تحرز تقدما وهي ستعرض على الفرقاء المعنيين فور انتهائها ليبنى على الشئ مقتضاهquot;.