بيروت: دعا نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اليوم الفلسطينيين لاتمام المصالحة في ما بينهم لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية. وشدد قاسم في بيان صادر عن العلاقات الاعلامية في حزب الله عقب اجتماعه مع ممثل السلطة الفلسطينية في لبنان عباس زكي على ضرورة quot;بذل اقصى الجهد لاتمام المصالحة الفلسطينية لمواجهة الاستحقاقات الخطيرة لهذه المرحلةquot;.

واضاف ان quot;اسرائيل تتمادى في عدوانها وتهدد الاقصى وتعمل على انهاء القضية الفلسطينية ولا حل الا بالتماسك الداخلي ومقاومة الاحتلال مبينا ان هناك دولا تشجع اسرائيل على الاستيطان والجرائم ضد الانسانية. واكد قاسم وقوف حزب الله الى جانب الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان معتبرا انه quot;بالامكان تامين هذه الحقوق من دون ان يكون فيها اي مدخلية للتوطينquot;. واضاف ان quot;التوطين جريمة بحق فلسطين قبل ان تكون بحق لبنان فحق العودة مقدس ولا بديل عنهquot;.

وقال quot;يمكن للمقاومة ان تلحق الهزائم باسرائيل فها هو عدوان يونيو 2006 يفشل امام ضربات المجاهدين وصمود الشعب اللبناني واداء جيشه الوطني وها هي شبكات التجسس تنهار بالقبض عليها واخر الهزائم ضبط اسرائيل بالجرم المشهود من خلال اجهزة تنصتها وفضحها امام العالم بالخرق الواضح للقرار 1701 وباعمالها العدوانية ومهما حاولت اسرائيل ان تبرر افعالها فهي مكشوفة وخائبةquot;.

وكان حزب الله قد اعلن امس ان المقاومة quot;احبطت عدوانا تجسسيا اسرائيليا بين بلدتي حولا وميس الجبل في الجنوب تمثل بتفجير اجهزة تجسس وتنصتquot;. واعتبر لبنان هذا التفجير يشكل انتهاكا للسيادة اللبنانية وللقرار 1701 وهو سيرفع عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية احتجاجا الى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون والرئيس الدوري لمجلس الامن على انتهاك سيادته.