شددت الامم المتحدة اليوم على ضرورة تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالانسحاب من الاراضي اللبنانية المحتلة، واكدت انها على اتصال مع الاسرائيليين للتوصل الى حل سريع.

نيويورك:
رفضت نائب المتحدث باسم الامم المتحدة ماري اوكابي التعليق على تقارير صحافية تفيد بأن اسرائيل تعمل من أجل سحب قواتها من الجزء الشمالي من قرية الغجر اللبنانية.

وقالت اوكابي للصحافيين quot;ليس لدينا أي اشعار رسمي من الحكومة الاسرائيلية بشأن هذه المسألة على الرغم من أننا شهدنا تقارير وسائل الاعلامquot;.
وكانت تقارير صحافية اكدت ان الحكومة الاسرائيلية قررت اليوم العمل من اجل سحب قواتها من الجزء الشمالي من قرية الغجر على الحدود الاسرائيلية مع لبنان.

ورأت اوكابي ان quot;وهذه المسألة اخذت وقتا طويلا وموقفنا واضح جدا وهو ان اسرائيل مجبرة على الانسحاب من شمالي قرية الغجر والمنطقة المتاخمة الواقعة الى الشمال من الخط الازرق وفقا لقرار مجلس الامن رقم 1701quot;.

وقالت ان قوة الامم المتحدة الموجودة في لبنان (يونيفيل) في اتصال مع الاسرائيليين وquot;نأمل التوصل الى حل سريعquot; على اساس اقتراح اليونيفيل الذي قدم الى الأطراف من أجل تسهيل انسحاب القوات الاسرائيلية من المنطقة.

وذكرت انها لن تدخل في تفاصيل الاقتراح قائلة quot;هذه المرحلة هي مرحلة المناقشات ومناقشة التفاصيل في وسائل الاعلام سيكون لها آثار عكسيةquot;.
وأكدت أن التوصل الى تفاهم بشأن الاقتراح quot;من شأنه تسهيل تنفيذ القرار 1701 والاسهام كثيرا في بناء الثقة في المنطقةquot;.

يذكر ان قرار مجلس الأمن 1701 يتعلق بوقف اطلاق النار بين اسرائيل وحزب الله بعد الهجوم الاسرائيلي على لبنان عام 2006.