اكد النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام ان النائب وليد جنبلاط لن يزور سوريا.

باريس: رأى نائب الرئيس السوري الاسبق عبدالحليم خدام ان المفاوضات السورية - الاسرائيلية ليست جدية وهي ترمي لاستمرار حالة اللاسلم واللاحرب التي يستفيد منها النظام السوري بالاستمرار في فرض حالة الطوارئ لمنع اي تغيير جوهري في سوريا في الوقت الذي تستمر فيه اسرائيل بالابقاء على حالة التوتر بين الاسرائيليين بسبب المخاوف التي تثيرها.

وفي تعليق لصحيفة quot;السياسةquot; الكويتية على الوثيقة السياسية لـquot;حزب اللهquot; التي اعلنت مؤخرا اعتبر انها انها لم تحمل جديداً، وان quot;حزب اللهquot; يعيق بناء الدولة بتمسكه بسلاحه الى امر غير معروف.

وتوقع خدام الا تتم زيارة رئيس quot;اللقاء الديمقراطيquot; النائب وليد جنبلاط الى سوريا، لان النظام في دمشق لن يستفيد من هذه الزيارة، كما ان التوتراث العربية يمكن ان تمنع هذه الزيارة . ولفت الى ان زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري لدمشق لن تنهي الخلافات السياسية، ولن تؤثر في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لان هذه المحكمة انشئت بقرار من مجلس الأمن الدولي.

واعتبر ان للغرب مشكلة كبرى مع إيران وتعتقد هذه الدول أن فصل النظام في سوريا عن إيران سيؤدي إلى إضعاف إيران وتحجيم quot;حزب اللهquot; وإضعافه وعزل حركة quot;حماسquot; وبالتالي فقد أقدموا على هذه الانفتاح من دون أن يناقشوا إمكانية نجاح هذا السلوك.