نقل تلفزيون quot;نابلسquot; الفلسطيني عن تقرير استخباري اسرائيلي تحت عنوان quot;إيران بالأرقامquot;، وquot;إيران راعية الإرهابquot; تأكيده حصول quot;حماسquot; وquot;حزب اللهquot; على دعم إيراني لمواجهة إسرائيل، عبر نشر تفاصيل حول سفينة الأسلحة التي احتجزتها في الثالث من الشهر الماضي قائلة إنها كانت تحمل 500 طن من الأسلحة المتطورة وكانت متوجهة إلى حزب الله في جنوب لبنان.

تل ابيب: ذكر التقرير ان المسافة التي تغطيها الصواريخ التي تمولها إيران من أجل حركة حماس تبلغ ستين كيلومترا وإذا ما تم إطلاقها من غزة، فيمكنها الوصول إلى تل أبيب. وكشف التقرير أن 900 مقاتلا من حركة حماس و3000 مقاتل من حزب الله تلقوا في إيران تدريبات عسكرية، وان قيمة التمويل الذي تقدمه إيران سنويا لحركة حماس في قطاع غزة بلغ حوالى 30 مليون دولار فيما منحت 50 مليون دولار أخرى عقب فوز حماس في الانتخابات الفلسطينية عام 2006، لتعزيز مكانتها وقدراتها العسكرية في آن واحد.

كما تدفع إيران لحزب الله سنويا 200 مليون دولار ومنحته مبلغا إضافيا قدره 300 مليون دولار في أعقاب حرب لبنان الثانية عام 2006. حسب التقرير الاسرائيلي. ويخلص التقرير الاسرائيلي على إظهار إيران كخطر لا يقتصر على إسرائيل أو الشرق الأوسط إنما على العالم بأسره