Palestinian Osama Hamdan, a senior Hamas representative in Lebanon, ...

نعى مسؤول حماس في لبنان اسامة حمدان اليوم الاحد عنصرين من الحركة قتلا في التفجير الذي استهدف مساء السبت احد مقار الحركة في ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، رافضا اعطاء تفاصيل عن التفجير او توجيه الاتهام بانتظار quot;جلاء الملابساتquot;.

بيروت: اوضح حمدان في مؤتمر صحافي عقده في مكتب لحماس يبعد مئات الامتار عن المقر الذي استهدف بان quot;الشهيدين هما من الكوادر القيادية في المرافقةquot;.

وقال quot;تزف حماس الى شعبها الفلسطيني الشهيد باسل احمد جمعة (26 عاما) والشهيد حسن سعيد الحداد (21 عاما) اللذين انتقلا الى العلا اثر انفجار ادى الى استشهادهما مساء السبتquot;.

وتابع حمدان quot;اننا في حماس نؤكد ان المكان الذي وقع فيه الانفجار يستخدم من قبل الحركة وفيه مكان لمبيت الاخوة المرافقينquot;.

واضاف quot;الامر الان قيد المتابعة من قبل الجهات والمرجعيات المعنية لكشف ملابسات الحادث كافةquot;.

ورغم اصرار الصحافيين رفض حمدان اعطاء اية تفاصيل عن كيفية وقوع التفجير.

وقال ردا على سؤال quot;الاستنتاجات يمكن ان تذهب في اي اتجاه ونحن حريصون على عدم الاستنتاج، نحن معنيون ان نتريث حتى تتضح الامور بشكل كاف وتنجلي كل الملابسات (...) وهذا امر يحتاج الى وقتquot;.

واضاف quot;ارجو ان لا نستعجل الامور. نحن حريصون على دقة المسالة وعلى تفسير صحيح لهاquot;.

وقبل بدء المؤتمر الصحافي لحمدان تفقد مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي رهيف رمضان موقع التفجير مع عناصر من الشرطة الجنائية كما افاد مصور فرانس برس.

وامضى رمضان، اول رسمي لبناني مختص يتفقد المكان، نحو نصف ساعة في الموقع واكتفى بالقول لدى مغادرته quot;باشرنا التحقيقات لاكتشاف ملابسات الانفجارquot;.

وضربت عناصر حزب الله وحدها طوقا امنيا على المنطقة فور وقوع الانفجار وحالت دون اقتراب اي كان وحتى الصحافيين من موقع التفجير الذي اشارت مصادر امنية لبنانية الى انه اسفر عن ثلاثة قتلى بعد وفاة احد الجرحى، بدون ان تتضح حتى الان هوية الشخص الثالث.

ودان رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان الاحد التفجير في بيان اعتبره فيه quot;عملا تخريبيا يهدف اعداء الوطن من خلاله الى زعزعة الاستقرارquot;.