طرابلس: علّق عضو كتلة quot;المستقبلquot; النيابية في لبنانالنائب أحمد فتفت في حديث خاص لموقع quot;14 آذارquot; على قرار اخلاء سبيل الضباط الاربعة واعتبر quot;اننا نثق بالمحكمة الدولية والحقيقة مهما كانت القرارات الناتجة عنها، ولهذا فإن قرار اخلاء السبيل هذا جاء ليؤكد ان المحكمة غير مسيسة ولا تخضع لضغوط من هنا وهناك، وبالتالي تكون كل الحجج والاتهامات والكلام الذي يقول انها لا تتمتع بمصداقية قد سقطت الى غير رجعةquot;.

واضاف فتفت quot;علينا ان تنذكر ان التقرير الاخير لدانيال بلمار ذكر ان تقدماً كبيراً توصّل اليه التحقيق وهذا ما يؤشر عن قرب صدور القرار الاتهامي، ولهذا لا يوجد اي مبرر لأحد ان يرفض مذكرة التفاهم والتعاون مع المحكمة.

وتوجّه فتفت للضباط الاربعة بالقول: quot;فليعلموا انهم اذا ظلموا، فإن الذي ظلمهم هو من منع صدرور القرار الدولي لإنشاء المحكمة وهو الذي عرقل اكثر من مرة عملية اطلاقها والبدء بأعمالها، ومن ظلمكم هو الذي اعتكف واستقال من الحكومة السابقة ومن اقفل المجلس النيابي بوجه اقرارها. فلو تعاونت كل الاطراف لإنشائها من الايام الاولى لكان الموضوع قد حلّ يومها، فالضباط الاربعة اوقفوا بناءً على قرار المحقق الدولي ميليس واخلي سبيلهم بناءً على قرار القضاء الدولي كذلك الامرquot;.

وحول مطالبة حزب الله 14 آذار بخريطة ألغام المحكمة قال فتفت quot;ان قوى 8 آذار ومعها حزب الله هم الذين يملكون خريطة الالغام هذه لأنهم هم من وضعوا الالغام والعراقيل في طريق تشكيلها وانشائها، وبالتالي فإن محاولة العودة بعقارب الساعة الى الوراء امر مستحيل ولن يحدث لأن الشعب اصبح اكثر وعياً لما يدور في السياسة ولن تحبطنا استعادة الخطابات والسياسات الكاذبة من قبل البعض، ولهذا فإن قرار المحكمة الاخير بمثابة انتصار ل 14 آذار لأننا اثبتنا التزامنا بالمحكمة وايماننا بمصداقيتها في هذه القضيةquot;.