بيروت: قال النائب سعد الدين الحريري إن بيروت يجب أن ترفع صوتها عالياً هذه المرة، ويجب أن لا يقال إن أهالي العاصمة لا يصوّتون، لأنهم واثقون من الفوز بسهولة. وسنقول لهم إن بيروت ستصوّت بأعلى نسبة أصوات في السابع من حزيران.مترحماً على quot;الشهداء الأبرار الذين سقطوا في 7 أيار الماضيquot; ومعاهداً دماءهم الزكية بالوفاء.

ومناسبة الذكرى السنوية الأولى لاغتيال زياد غلاييني ومصطفى عيتاني، وكرم ناصر وعلي محمدية، في أحداث 7 أيار الماضي في منطقة رأس بيروت، أقام ذوو المغدورين وأبناء المنطقة احتفالاً مساء اليوم في قاعة سينما quot;فرسايquot; في رأس بيروت حضره رئيس كتلة quot;المستقبلquot; النيابية النائب سعد الحريري والوزير غازي العريضي والنواب: محمد قباني، وعاطف مجدلاني، وعمار حوري، ونبيل دوفريج، وباسم الشاب ومحمد الأمين عيتاني، وعدد كبير من الشخصيات ورجال دين وذوي الشهداء ومخاتير وأهالي منطقة رأس بيروت.

وتطرق هاني قرانوح، في كلمة ألقاها باسم أبناء المنطقة، إلى الألم الذي سببه 7 أيار في ذاكرة وقلوب اللبنانيين خصوصاً وquot;أن الشهداء الذين سقطوا لم يسقطوا في ساحة المواجهة مع العدو الإسرائيليquot;.

ثم ألقى كلمة عوائل الشهداء رمضان غلايني والد المغدور زياد غلايني قال فيها: quot;كل ما يعزينا ويعوّض بعضا من خسارتنا هو وجودكم يا شيخ سعد إلى جانبنا مع الأخوة الكرام. لقد استشهد هؤلاء الشهداء من أجل عزة وكرامة بيروت المحروسة ودفاعاً عن وحدة لبنان وفي الدفاع عن مبادئ الرئيس رفيق الحريري ومبادئ نجلهquot;.

ورفض الوزير غازي العريضي quot;أن نذهب إلى التحريض الطائفي والمذهبي والتشنجquot;، داعياً الجميع إلى الوحدة. وترك قرار الانتخابات للناس. وأضاف quot;اليوم رهاننا على الدولة والجيش والقوى الأمنية والقضاء وفرع المعلومات وأجهزة المخابرات التي تكشف أجهزة التجسس الإسرائيليةquot;. مطالباً بالوقوف إلى جانب هذه المؤسسات، quot;لكي نبني دولة صحيحة لا أن نشكك بهاquot; .