أبو جمرا: سنرد بيروت لأصحابها... والحريري يدعم ترشح السنيورة في صيدا
بيروت: قال سعد الحريري زعيم الأغلبية البرلمانية في لبنان يوم الخميس أن الانتخابات النيابية المقررة في السابع من يونيو حزيران المقبل مصيرية لأنها ستحدد وجه لبنان الإقتصادي.

وقال الحريري امام مؤتمر اقتصادي ينعقد في بيروت quot;نحن في لبنان على ابواب انتخابات نيابية عامة سوف تجري في السابع من حزيران من هذا العام. وهذه مناسبة لاؤكد امامكم ان هذه الانتخابات مصيرية ولن اجاري كل من يحاول ان يجعل هذا الاستحقاق ثانويا في حياة لبنان واللبنانيين بتصوير اليوم الذي يتوجه فيه الشعب للاقتراع وكأنه يوم كباقي الايام.quot;

واضاف quot;هذه الانتخابات مصيرية لانها ستحدد وجه لبنان الاقتصادي وهي مناسبة نؤكد فيها تمسكنا بنظامنا الاقتصادي الحر الذي يشجع المبادرة الفردية والابداع وبانفتاحنا على العالم من اجل اقتصاد عصري ومزدهر.quot;

ويتوقع ان تشهد الانتخابات منافسة محتدمة بين حلفاء سوريا وخصومها وتحدد هذه الانتخابات ما اذا كان الائتلاف الذي يقوده السنة وتدعمه السعودية والولايات المتحدة سيحتفظ بأغلبيته البسيطة او يخسرها لصالح تحالف يقوده حزب الله الشيعي المدعوم من ايران وسوريا.

كان خصوم سوريا في لبنان فازوا بانتخابات 2005 في أعقاب اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري والد سعد الحريري. وأثار حادث الاغتيال غضبا دوليا ومظاهرات في الشوارع أجبرت سوريا على انهاء وجودها العسكري الذي دام 29 عاما في لبنان.