الرابية (المتن الشمالي): رأى رئيس تكتل quot;التغيير والإصلاحquot; النائب العماد ميشال عون أن quot;هذه السنة نظم بعض الفرقاء أنفسهم جيداً ليضغطوا على الناس ويخفضوا حجم تكتل التغيير والإصلاحquot;، معتبراً quot;أننا مستهدفون من أشخاص دخلوا في لعبة الوسطية التي تدخل فيها السفارات أيضاًquot;.
وأكد quot;أننا مع إعادة تكوين مجلس دستوري وبسرعة، لأنهم سيّسوه في الانتخابات التي حصلت في مجلس النوابquot;، مشيراً إلى أنه يرفض المنظرة مع المرشح عن المقعد الماروني في كسروان كارلوس إده quot;لأنه يخيفهquot;.

كما أكد عون أنه quot;بعد الانتخابات ستحصل تحقيقات في موضوع الفسادquot;، مشدداً على أنه quot;لا يمكن أن يكون أحداً فوق القانون ونبني معه دولةquot;.
وأشار العماد عون بعد الاجتماع الأسبوعي للتكتل من الرابية إلى أن quot;قوى الأمن والجيش تعاونا معنا في حادثتي زحلة والمنصورية بسرعةquot;، ولفت إلى أن quot;هناك تهديداً تمارسه المؤسسات على العمال والموظفين وتسألهم عن انتماءاتهم ومن سينتخبونquot;، وقال quot;بعض الموظفين في إحدى المخابز الكبرى والمصارف اشتكوا من أنه يتم تهديدهم لينتخبوا لوائح معينةquot;.

وأضاف quot;الكل يقول إنه في الانتخابات الفارق سيكون بين مقعدين أو ثلاثة أو أكثرquot;، مشيراً إلى quot;أنهم يحاولون في بعض المناطق دعم شخص واحدة في اللائحة مثل ناظم الخوري في جبيل ومنصور البون في كسروان، وميشال المر في المتن الذي يقوم باستدعاء رؤساء البلديات، وفي بعبدا هناك إدمون غاريوس الذي يهمس في أذن الناس أنه مدعومquot;.

وفي موضوع رؤساء البلديات، أشار العماد عون الى أن quot;اجتماعاتهم ما زالت مستمرةquot;، ولفت الى أن quot;هناك شخصاً في مصلحة المياه يدعى أنطوان فهد يستخدم صلاحياته انتخابياً في كسروانquot;، وقال quot;عتبنا على القوى الأمنية بدل أن تقوم هي أيضاً بالضغط على الناس من أجل سياسات معينة، أن تلاحق من يقوم بهذه الضغوط لأن هذا هو عملهاquot;.

وهنأ العماد ميشال عون قوى الأمن على توقيف شبكات التجسس، مشيراً إلى حجم هذه الشبكات وانتشارها، ومعرباً عن أمله بأن تتمكن تلك القوى عبرهم من كشف جرائم القتل التي حصلت لأنها ليست بعيدة من هذه الشبكاتquot;.
وإذ أشار العماد عون إلى أنه quot;يفهمquot; لغة الأمين العام لـquot;حزب اللهquot; حسن نصر الله في كلمته الأخيرة، إعتبر أن quot;المداخلة الأمنية السريعة منعت فتنةquot;، لافتاً إلى أنه quot;يقر مع السيد حسن أن الحكومة ارتكبت أكبر حماقة في 5 أيارquot;.