بيروت: اتهم وزير السياحة ايلي ماروني رئيس quot;تكتل الاصلاح والتغييرquot; النائب ميشال عون بانه quot;متعهد المشروع السوري الايرانيquot; في لبنان، مشيرا الى ان عون هو من quot;يغطي هذا المشروع في الوسط المسيحيquot;، ومطالبا الجيش اللبناني بـquot;اقتحام معاقل حزب الله لسحب السلاح واعادة بناء الوطن والدولةquot;.

ماروني أكد في حديث الى المؤسسة اللبنانية للارسال ضمن برنامج quot;كلام الناسquot; ان quot;المجرمين الذين قتلوا شقيقي نصري ماروني موجودون في سوريا مثلما نقلت الينا بعض الاجهزة الامنيةquot;، متسائلا quot;اين مساعي الاجهزة الامنية في كشف المجرمين لاسيما مع وجود هذه البراعة في كشف شبكات التجسسquot;، مشددا في الوقت عينه على انه لا يستخدم قضية مقتل شقيقه في الانتخابات. وأشار إلى أن quot;المجرمين لا يقلّون خطورة عن العملاء لإسرائيل لأن المجرمين والعملاء يقتلون مواطنين لبنانيينquot;.

ولفت ماروني الى ان النائب عاصم عراجي quot;كان اول من وقف معي عندما اغتيل أخي وهو قاطع تكتل quot;التغيير والاصلاحquot; وquot;الكتلة الشعبيةquot;، في حين أن غيره لم يكلف نفسه بارسال برقية تعزية مثل النائب سليم عونquot;.

من جهة ثانية، جزم ماروني quot;ان quot;الكتائبquot; وquot;القوات اللبنانيةquot; موحدين في الانتخابات في زحلةquot;، موضحًا ان quot;المواطن الزحلي يعلم أنّ المعركة هي بين 14 آذار و8 آذارquot;. كما أعتبر ان quot;خليل الهراوي حتى وإن كان له الحق في الترشح للإنتخابات، لكن ترشحه مضر ولا بد من ان يسأل الناخب الزحلاوي من يقف وراء ترشيح خليل الهراويquot;، مشددا على ان quot;النائب نقولا فتوش كان في انتفاضة الاستقلال وما زال، وانه تعرض الى محاولة اغتيال عندما كان يناضل معنا ككتائبيينquot;.

إلى ذلك، أبدى ماروني استغرابه كيف ان وزير الزراعة ايلي سكاف quot;يجلس معي في الحكومة وهو يعتبرني تارة عميلا اسرائيليا وتارة اخرى عميلا سورياquot;، واضاف quot;انا لا ارى ايلي سكاف في الحكومة لانه لا يتكلم، إذ لم أسمع طيلة عام مداخلة واحدة من سكاف خلال جلسات مجلس الوزراءquot;، وأوضح ماروني ردًا على سؤال أنه يحرص على حقوق المسيحيين في كل المواضيع التي تطرح على طاولة مجلس الوزراء.