بيروت: أكد النائب المنتخب رئيس حزب quot;الاحرارquot; دوري شمعون أن quot;هناك مآخذ عدة على رئيس مجلس النواب نبيه برّي لا يمكن تجاهلها بعد الذي حصل في السنوات القليلة الماضية، خصوصاً وأن هذا الرجل ساهم بممارساته بإقفال المجلس النيابي لما يزيد عن السنة ونصف السنة، رافضاً كل الدعوات التي طالبته بفتح أبواب المؤسسة التشريعية لمعاودة الحوار بين اللبنانية.

شمعون، وفي حديث إلى صحيفة quot;اللواءquot;، رأى أن بري quot;تصرف بشكل مثير للتساؤلات عندما سمح لميليشياته باحتلال وسط بيروت، وبعدها في 7 أيّار 2008 عندما اجتاحت مع غيرها من الميليشيات المسلحة مدينة بيروت وأحدثت خراباً وقتلاً وتدميراًquot;، متسائلاً quot;كيف يمكن أن نقترع لصالح بري الذي لم يمارس دوره كرئيس لمجلس النواب، بل تصرف كفريق ضد فريق واسع من اللبنانيينquot;.

ولفت شمعون إلى أن quot;الأمور ليست بهذه السهولة التي يتصورها البعض، على الأقل من جانبنا، في أن نعطي صوتنا للرئيس برّي، وانتخابه رئيساً لمجلس النوابquot;، وأضاف إن هذا الموضوع quot;سيكون محل نقاش مستفيض وواسع بين مكونات قوى quot;14 آذارquot; لاتخاذ الموقف المناسب بشأنهquot;.

وأشار شمعون إلى quot;أنه كعضو في فريق quot;14 آذارquot;، الذي ما إذا اتخذ قراراً لأسباب سياسية عليا وحرصاً على مصلحة البلد والناس والوحدة الداخلية بتأييد انتخاب برّي للرئاسة الثانية وبالإجماع، فلن اعارض، فأنا ملتزم بمجموعة اسمها quot;14 آذارquot;. وأوضح: quot;إذا ما كان الاتجاه هو للإقتراع لبري، فلن نقدم على هذه الخطوة قبل أن نتأكد من أنه لن يعيد ممارساته السابقة في اقفال مجلس النواب إذا ما حصلت مشكلة سياسية مع الفريق الآخر، ويعمل على شلّ عمل البرلمان والتنازل عن دوره التشريعي لمصلحة طرف سياسي ضد طرف آخرquot;.