بيروت: اكد برلماني لبناني ضرورة اشراك المعارضة في الحكومة المقبلة في بلاده بما يتناسب وحجمها النيابي، مشددا على ان يحتضن البيان الوزاري الجديد المقاومة كضمانة لسلامة وامن واستقرار لبنان.

وقال النائب في البرلمان اللبناني عن كتلة وحدة الجبل وتكتل التغيير والاصلاح في البرلمان اللبناني فادي الاعور: ان النائب سعد الحريري يمتلك الكتلة الكبرى في المجلس النيابي ومن الطبيعي ان يتم تكليفه برئاسة الحكومة، معتبرا ان تشكيل الحكومة يجب ان يأخذ بالاعتبار وجود فريقين في لبنان هما الموالاة والمعارضة، بشكل يمكن للحكومة المقبلة من تقديم الخدمات للمواطنين، مع تأكيد قوة لبنان بالمقاومة.

واضاف الاعور ان حماية المقاومة يجب ان تكون واضحة في البيان الوزاري الجديد، حتى لا يلتف عليه احد في المستقبل، معتبرا ان المشاركة الحقيقية في الحكومة هي في اعتماد النسب التمثيلية لكافة القوى في الحكومة.

واشار الى امتلاك المعارضة 45% من المقاعد النيابية الامر الذي يجب مراعاته في الحكومة ايضا وصولا الى شراكة حقيقية، يمكن من خلالها تثبيت المشروع الوطني الاساسي للبنان.

واوضح النائب الاعور ان قوى المعارضة تمتلك اليوم مشروع الدفاع عن لبنان عبر المقاومة والاصلاح حفاظا على حقوق الناس، معتبرا ان ذلك لن يتحقق الا بضمان تمثيلهم بالحكومة اللبنانية.

واعتبر ان لبنان يقوم على التوافق والشراكة ليس كشرط تعجيزي وانما لتطمين اللبنانيين جميعا، مشيرا الى التهديدات الاسرائليية للبنان ودعوات توطين اللاجئين الفلسطينيين في البلدان المستضيفة، مثل لبنان، الامر الذي يهدف الى تخريب لبنان والغاء القضية الفلسطينية.

واكد الاعور ضرورة ان تشارك المعارضة في الحكومة بما يتلاءم مع حضورها الشعبي، والا تكون صوتا بلا فعل، مشددا على ان تأخذ المعارضة دورها الكامل في السلطة ليتمكن الجميع من حماية البلاد يدا بيد.

وقال هذا النائب في البرلمان اللبناني ان قرارات حكومة الاكثرية اضرت كثيرا بالمواطنين، محذرا من ان عقلية الاستفراد ستأخذ بلبنان الى متاهات لا تؤدي الى الاستقرار في البلاد.

العالم