واشنطن:اعادت الولايات المتحدة تأكيدها اليوم على انها تعتبر حركة حزب الله quot;منظمة ارهابيةquot; وان سياستها لم تتغير تجاه هذا الصدد. واوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية روبرت وود في حديث للصحافيين ان حركة حزب الله quot;منظمة ارهابيةquot; وان سياسية بلاده تجاه حزب الله quot;لم تتغيرquot;.

واضاف وود quot;لا نفرق بين الجناحين السياسي والعسكريquot; مشددا ان quot;هذه هي سياسيتنا و لا يوجد لدينا سبب لتغييرها حتى يقرر حزب الله ان يحدث تغييرا ويتوقف عن عمليات الارهاب وغيرها من الأعمال التي تتسبب في عدم الاستقرار في المنطقةquot;.

واكد ان quot;السؤال الذي يدور حول احتمال وجود او عدم وجود اشخاص داخل تلك المنظمة الذين قد يرغبون في تقديم نهج مختلف ومسار مختلف وتغيير مسلكهم فان ذلك ممكن وجودهquot; مشيرا في الوقت نفسه الى انه quot;من حيث التعامل مع حزب الله بوصفه منظمة فانها لا تزال منظمة ارهابية اجنبيةquot;.

من جهته ذكر كبير مستشاري الرئيس الأميركي باراك أوباما لشؤون مكافحة الارهاب جون برينان متحدثا في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية هنا امس الخميس ان حزب الله بدأ كمجرد منظمة ارهابية في ثمانينات القرن الماضي حيث تطور بشكل كبير منذ ذلك الحين.

واضاف برينان انه quot;بصراحة انا سعيد لرؤية هذا العدد الكبير من الناس ينبذون العنف والارهاب ويحاولون قيادة العملية السياسية بطريقة شرعيةquot;.