باريس:اعلن نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان حزبه quot;مستعدquot; لاحتمال حصول مواجهة مع اسرائيل مشيرا مع ذلك الى ان الاسرائيليين ليس quot;لهم مصلحة في حرب جديدة مع لبنانquot;. ونفى قاسم مجددا في مقابلة نشرها الموقع الالكتروني لصحيفة quot;الفيغاروquot; الفرنسية، ضلوع حزب الله في اطلاق الصواريخ الاخيرة باتجاه اسرائيل مؤكدا ان quot;الظروف الحالية لا تبرر ذلكquot;.

وقصفت اسرائيل في 21 شباط/فبراير منطقة القليلة بجنوب لبنان ردا على اطلاق صواريخ على اراضيها انطلاقا من لبنان ما زاد من التوتر في هذه المنطقة الحدودية.

واضاف قاسم quot;لقد وعدنا بردquot; على مقتل عماد مغنية، احد قادة حزب الله، الذي اغتيل في دمشق عام 2008. وقال quot;هذا حقنا. وهذا الامر لا يبرر اعلان اسرائيل حربا جديدة على لبنانquot; مكررا القول ان حزب الله يعتبر الموساد الاسرائيلي المسؤولة عن مقتل مغنية.

واضاف quot;على كل حال، اسرائيل ليست بحاجة لتبرير كي تشن عمليات عدائية. اما انها ستعتبر ان شن الحرب سيكون من مصلحتها السياسية، ونحن مستعدون لمثل هذا الاحتمال، واما ان تتلقى الضربة (ردا على مقتل مغنية) دون ان تردquot;.

واضاف quot;لا اعتقد انه في الظروف الراهنة لاسرئيل مصلحة في حرب جديدة مع لبنان. اظهر الهجوم على غزة ان جيشها لم يستخلص العبر من حرب 2006. هو لا يزال عاجزا على تحويل قدرته العسكرية الى نجاح سياسيquot;.

وشنت اسرائيل حربا عام 2006 على حزب الله بعد خطف اثنين من جنودها.