القاهرة: قالت صحيفة quot;الاهرامquot; المصرية اليوم الاحد إن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قرر احالة rlm;28rlm; متهما في خلية حزب الله في مصر إلى المحاكمة. واوضحت الصحيفة انه من المقرر أن يعلن محمود قرار الاتهام في قضية خلية حزب اللهrlm;rlm; خلال ساعات. واضافت الصحيفة ان النائب العام سوف يحيل المتهمين إلي محكمة أمن الدولة طوارئrlm;.

وأكدت الصحيفة ان التهم الموجهة إلى أعضاء الخلية تضم التخابر والتخطيط لـquot;هجمات إرهابيةquot;. واشارت الصحيفة الى ان القضية تضم rlm;28rlm; متهما،,rlm; على رأسهم قياديان في حزب الله هماrlm;:rlm; محمد قبلان مسؤول الاستخبارات في الحزب،rlm; ومحمد يوسف منصور 'سامي شهاب' المحبوس في مصرrlm;.rlm;

واتهمت نيابة أمن الدولة العليا أعضاء الخليةrlm;،rlm; وبينهم خمسة ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين في مصرrlm;,، بالتخابر لمصلحة منظمة أجنبيةrlm;،rlm; والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية على الأراضي المصرية. وكانت السلطات المصرية أعلنت في ابريل/نيسان الماضي اعتقال quot;خلية سريةquot; يديرها حزب الله بينهم عدد من اللبنانيين والفلسطينيين إضافة إلى مصريين.

وتقول السلطات المصرية ان اعضاء الخلية اشتروا فيلات ومحال خاصة في منطقة قناة السويس خصصوها لرصد حركة السفن الإسرائيلية والأميركية. وقالت quot;الاهرامquot; ان التحقيقات مع أعضاء الخلية كشفت عن القيام بعمليات رصد وتجهيز وإعداد وتأجير منازل ومتاجر في مناطقrlm; عدة،rlm; لاستخدامها في تنفيذ عملياتهم باستهداف أفواج سياحية وسفن خلال إبحارها في قناة السويسrlm;.

واضافت الصحيفة أن تأخر الإعلان عن محاكمة المتهمين جاء لإتاحة الوقت للنيابة لإنجاز تحقيقاتها بالكامل،rlm; مدعومة بالتقارير الفنية والمعملية،rlm; ولم تكن هناك أي أسباب أخري في ظل إغلاق مصر كل محاولات الوساطة من بعض الأطرافrlm;،rlm; باعتبار أن الأمر في يد القضاءrlm;،rlm; وهو صاحب الولاية الوحيدةrlm;.rlm;