الإخوان: قضية كوادر حزب الله أبعادها سياسية

توقيف ثلاثة فلسطينيين جدد في قضية quot;خلية حزب اللهquot; بمصر

محامي المتهمين في quot;قضية حزب اللهquot;: الاتهامات لم تفبرك

حب الله لإيلاف: التهدئة من مصلحة مصر

القاهرة: قضت محكمة مصرية اليوم الاثنين بانهاء قرار اعتقال ثلاثة من المتهمين بقضية quot;خلية حزب الله quot;في مصر، لكن النيابة العامة قررت استمرار احتجازهم. وقات مصدر قضائي ان محكمة جنوب القاهرة قررت انهاء قرار اعتقال كل من ناصر خليل أبو عمرة (فلسطيني الجنسية)، وعادل سليمان موسى ونمر فهمي الطويل (مصريان من بدو محافظة سيناء).

وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود عضو هئية الدفاع عن المتهمين، ليونايتد برس انترناشونال، انه كان قد تقدم بطلب لمحكمة الجنايات للافراج عن المتهمين لأن النيابة قررت اعتقال المتهمين وفق قانون اداري (قانون الطواري)، وهو ما يعتبر خطأ اجرائيا.

واضاف عبد المقصود ان المحكمة قررت قبول الطلب والافراج عن المتهمين لكن النيابة قررت استمرار احتجازهم بامر اداري لمواصلة التحقيقات. واوضح المصدر أن فترة تنفيذ حبس المتهمين لمواصلة التحقيقات ستبدأ فور إنهاء قرار الاعتقال الصادر من المحكمة.

وكانت السلطات المصرية أعلنت في ابريل/نيسان الماضي اعتقال quot;خلية سريةquot; يديرها حزب الله ، تضم 49 مشتبهاً ، بينهم عدد من اللبنانيين والفلسطينيين إضافة إلى مصريين. وتحقق السلطات المصرية مع نحو 22 عضوا بالخلية التي تعرف باسم quot;تنظيم حزب الله في مصرquot; وتتهمهم بتكوين خلايا عنقودية داخل التنظيم، والتخطيط لأعمال تخريبية، واستهداف المصالح الأجنبية فى مصر، وتهريب السلاح إلى غزة.

وتقول السلطات المصرية ان اعضاء الخلية اشتروا فيلات ومحال خاصة في منطقة قناة السويس خصصوها لرصد حركة السفن الإسرائيلية والأميركية. وتتكتم السلطات المصرية على مجريات التحقيق، الا ان الصحف المصرية تنقل عن مصادرها روايات متباينة عن القضية، التي تقول ان المتهمين فيها كانوا يسعون الى القيام بعمليات تخربية داخل الاراضي المصرية.