أشرف أبوجلالة من القاهرة: كشف مسؤولون من وزارة الدفاع الإسرائيلية لصحيفة quot;جيروزاليم بوستquot; الإسرائيلية الصادرة اليوم الأحد عن أن الخلية الإرهابية التابعة لحزب الله التي تم ضبطها واعتقال عناصرها مؤخرا ً في مصر كانت تخطط علي الأرجح لشن هجوم ضد عدد من المصالح والأهداف الإسرائيلية في البلاد، رغم قيامهم بوصف تلك الحلقة بأنها شأن داخلي لما هو دائر الآن بين القاهرة والمجموعة المسلحة التي تحاول زعزعة استقرار النظام المصري.

وأضاف هؤلاء المسؤولين في سياق تصريحاتهم للصحيفة :quot; يشكل إلقاء القبض على عناصر حزب الله تصعيدا ً للتوتر في العلاقات بين إيران وحزب الله ومصرquot;. وقال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، ايهود باراك، أنه وبالرغم من التطورات التي شهدتها المنطقة خلال الآونة الأخيرة، إلا أن حزب الله ليس لديه أي مصلحة في تصعيد الأمور في الشمال، لكنه أكد في الوقت ذاته علي أن إسرائيل كانت تتابع الأحداث عن قرب.
في الوقت ذاته، زعمت صحيفة quot;هآرتسquot; الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأحد أن المخابرات المصرية تقوم خلال هذه الأثناء بإطلاع أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية على تطورات عملية التحقيق الدائرة الآن مع أفراد ما أسمتها quot;الخليةquot; التي اعتقلتها الأجهزة الأمنية المصرية، وقالت إنها تابعة لـ quot;حزب اللهquot; اللبناني.

وأضافت الصحيفة بتأكيدها علي أن أفراد هذه الخلية متهمين بـquot; التخطيط لارتكاب سلسلة من العمليات ضد أهداف مختلفة في القاهرة، وسيناء بما فيها مواقع يقيم فيها إسرائيليونquot;. وفي الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية إسرائيلية أن quot;إسرائيل لم تفاجأ باكتشاف الخلية الإرهابية التابعة لمنظمة حزب الله في مصر، إذ إنها كانت قد نبهت أكثر من مرة إلى ضلوع الحزب وإيران بصورة مباشرة في عمليات تهريب الأسلحة والوسائل القتالية إلى قطاع غزة quot;.