بيروت:أكد نائب الأمين العام لquot;حزب اللهquot; الشيخ نعيم قاسم خلال احتفال أقيم لمناسبة ولادة الإمام المهدي وذكرى انتصار تموز، في منطقة السهل، quot;أن الصراع مع اسرائيل هو صراع وجوديquot;، وقال: quot;إن المقاومة بالنسبة إلينا هي خيار الوجود والحياة والدفاع عن الأرض، والاستمرار والاستقلال. المقاومة ليست خيار اللحظة السياسية، وليست ردة فعل آنية وعابرة، بل هي تحصين للاستقلال، ولولاها لما خرجت اسرائيل من لبنانquot;.

أضاف: quot;كلما ضغطوا علينا تحولنا إلى شعب أقوى وأصلب، لن تهددنا اسرائيل ولن تتمكن من المساس بنا. وكلما ازداد تهديدها ازددنا عنفوانا وثقةquot;. وعن الشأن الداخلي، قال الشيخ قاسم: quot;إن المسار السياسي في البلد اتضح منذ أشهر، وهو قائم على أربع قواعد: رفض الوصاية الأجنبية، استمرارية المقاومة مع نقاش الاستراتيجية الدفاعية من خلال طاولة الحوار، تشكيل حكومة وحدة وطنية وتوافق، التوازن ولا إمكانية لغلبة فريق على آخرquot;.

أضاف: quot;إن الصيغة الحكومية التي اتفقنا عليها تعبر عن التوازن السياسي، ولم يطرأ ما يستدعي تغييرها أو تعديلها. وندعو إلى إنجاز توزيع الحقائب والتسميات في أسرع وقت ممكن، وعلى المتضررين من المواقف السياسية الأخيرة أن يحلوا مشاكلهمquot;.