الخيام: زار وفد دعاة التقريب من علماء الشيعة والسنة للجمهورية الاسلامية الايرانية معتقل الخيام، برئاسة السيد حامد علم الهدى، وضم نحو 30 من العلماء حيث استقبلهم مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق وعدد من القياديين. والقى رئيس الوفد الايراني حامد علم الهدى كلمة اعتبر فيها quot;ان المقاومة في لبنان هي قدوة لايران ولكل العالمquot;.

وشكر قاووق باسم المقاومة والشعب اللبناني ايران لأنها quot;كانت السباقة في دعم لبنان وشعبه لاسيما ابان عدوان تموز وبعده حت تمكن من الانتصار على العدو الاسرائيليquot;. وقال: quot;ايران هي الشريك الاول في تحقيق الانتصار وهي صاحبة الفضل في رفع آثار العدوان بعد عدوان تموزquot;.

وجدد التأكيد على أن quot;المقاومة ملتزمة بقضية تحرير ما تبقى من الأراضي اللبنانية المحتلة مهما كانت الظروف والمتغيرات الاقليمية والدولية ولتقل أميريكا ما تقول. نحن معنيون بحماية السيادة اللبنانية وبقضية الكرامة على مستوى عالمنا العربيquot;.

اضاف: quot;مع ذكرى الانتصار لا يزال جرح فلسطين في القلب لأن ما يحصل هو عدوان مستمر على كل القيم الانسانية والرسالات السماوية. ومن الخطايا التي تقع فيها الأمة هي المراهنة على دور اميركي في استعادة شعب فلسطين لحقوقه. انه لوهم أن نصدق أن الادارة الاميركية قد تختلف مع الكيان الاسرائيلي من أجل نصرة الشعب الفلسطيني. وليس امام الأمة الا التمسك باستراتيجية المقاومة في الدفاع والتحرير لأنها الوحيدة التي أثبتت جدواها وهي التي تخشاها اسرائيلquot;.

وختم: quot;ان طوق النجاة للمشروع الصهيوني في المنطقة هو الفتنة السنية الشيعية، وانتصار الأمة على هذا المشروع يفقد اسرائيل كل أمل بالبقاء وسيجعل فلسطين قوية امام كل مشاريع التهويد وسيحمي الامة من الاجتياحات التطبيعية التي باتت تطرق أبواب عدة عواصم عريبةquot;.